الطالبة آية سمير خلال تكريمها من الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
الطالبة آية سمير خلال تكريمها من الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور


استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. تكريم «طالبة الشعر الباكي»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 يوليه 2019 - 04:24 م

استجاب الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم السبت، لما نشرته «بوابة أخبار اليوم» عن الطالبة «آية سمير» بكلية التربية التي أرسلت شعرا وطنيا في حب مصر عبر منصة التواصل الاجتماعي «واتس آب» الخاص بالصحيفة.

«أعرفك بنفسي».. طالبة تبكي الحضور بشعر في حب مصر

واستدعى رئيس الجامعة الطالبة «آية سمير»، صباح اليوم، إلى مكتبه، لتكريمها وتشجيعها على مواصلة تنمية موهبتها الشعرية، معربا عن إعجابه بقصيدة «أعرفك بنفسي» التي تتحدث عن حب مصر والفداء للوطن والذي تبنت نشرها «بوابة أخبار اليوم» الخميس الماضي 4 يوليو الجاري.

 

وقال الدكتور محمد داود، المتحدث الرسمي باسم جامعة دمنهور، «إن رئيس الجامعة الدكتور عبيد صالح، عبر عن إعجابه بموهبة الطالبة بعد مطالعته لما نشرته "بوابة أخبار اليوم"، وأمر بلقائها في مكتبه صباح اليوم لتكريمها ومنحها شهادة تقدير تشجيعا لها على الاستمرار في التفوق في دراستها ومواصلة تنمية موهبتها».  

 

وأضاف «داود» «أن رئيس الجامعة تواصل مع الدكتور محمد عبدالحميد رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية للعمل على صقل موهبة الطالبة آية سمير الشعرية بالمهارات الأكاديمية المطلوبة، وذلك في إطار سياسة رئيس الجامعة في البحث عن جميع المواهب بين والطلاب والعمل على تنمية مهاراتهم بجانب الدراسات الأكاديمية».

 

وتلقت منصة الـ«الواتس آب» الخاصة بـ«بوابة أخبار اليوم» رسالة من الطالبة «آية سمير» تحمل قصيدة شعرية ألفتها في حب مصر والدعوة إلى الفداء من أجل الوطن بعنوان «أعرفك نفسي»، والتي تبنت «بوابة أخبار اليوم» نشرها خلال الشهر الجاري.

 

وقالت الطالبة في رسالتها «أنها منذ نعومة أظافرها وهي تقول شعرا في جميع ألوان الشعر، لكن حب الوطن كان له النصيب الأكبر من أشعارها»، وروت قائلة: «إنها في ذات يوم أصر زملاؤها على أن تلقي عليهم بعضا مما كتبه عن مصر، فما أن أخذا الحماس منها مأخذه حتى ذرفت عيون زملائها بالدموع»، وذلك على حد قولها.

 

قدمت «آية» الشكر لرئيس الجامعة على جهود وصفتها بالكبيرة في رعاية كل المواهب التي يبحث عنها بين الطلاب، قائلة: «مكتبه دايما مفتوح للكبير والصغير، وجامعة دمنهور في عهده هي أول جامعة تنشئ مجلس طلاب يوازي تماما مجلس الجامعة، ويكون شهريا للاطلاع بنفسه على كل مشاكل وطلبات الطلاب».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة