صورة موضوعية للسياحة في الغردقة صورة موضوعية للسياحة في الغردقة

8 أماكن ساحرة يمكن زيارتها في الصيف بالغردقة |صور 

مي سيد السبت، 06 يوليه 2019 - 04:53 م

تعد الغردقة من أهم وأجمل المقاصد السياحية حول العالم حسب مواقع السياحة العالمية ،حيث استطاعت أن تجذب ملايين السياح من السوق الألماني والايطالي والبولندي والفرنساوي وبالطبع السوق العربي والسياحة الداخلية.

وترصد «بوابة لأخبار اليوم» أجمل المناطق التي يجب أن لا تفوتك إذا قضيت إجازتك الصيفية في الغردقة.
 

مارينا الغردقة

مارينا الغردقة هي عبارة عن مكان مليء بالمطاعم الرائعة العالمية تطل على البحر الأحمر والمنظر الطبيعي الرائع واليخوت، وفي الغروب ستشاهد أجمل مشهد للغروب  في العالم.

جزر الجفتون

جزيرة الجفتون هي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر، وتعد من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس حيث يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم ، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف.

وتعتبر "الجفتون" هي الأولى من حيث الأهمية لقطاع السياحة وتتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة وبرمالها الناعمة وما يحيط بها من مواقع للغوص.

وتضم 14 موقعاً من أجمل مواقع الغوص بالغردقة إضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية بداية من الرمال الناعمة والشواطئ الجميلة، ونظراً لأهميتها السياحية الكبيرة فان جزيرة الجفتون تشكل أحدى دعائم اقتصاد البحر الأحمر والاقتصاد القومي لما تتمتع به من قيم اقتصادية عالية تدر بدورها تدفقات نقدية كبيرة.
 


مضيق جوبال

يتكون مضيق جوبال من شريط من المياه المحصورة بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء، ويمكن الوصول إليه بسهولة من الغردقة، ويشتهر بأنه مكان للغوص لرؤية حطام السفينة ثيستليجورم وهو الحطام الأشهر في مصر الذي اكتشفه الغواص الفرنسي جاك كوستو في خمسينات القرن الماضي.


ميني إيجيبت الغردقة

 

يقدم مينى ايجيبت بارك في الغردقة تجربة مختلفة مقارنة بالمتاحف العادية، وأهمية هذا المتحف أنه يوجد به جميع الآثار المصرية والأماكن السياحية المميزة بحجم صغير يمكنك أن تتجول فيه بالقارب.

وإثناء زيارتك للمتحف ستكون مصحوبا بمرشد لتكتشف بلدنا العظيمة في ساعات قليلة، حيث يمكنك التجول من القاهرة إلى الأقصر في خطوات قليلة، حيث يمكنك زيارة معبد أبو سمبل والسد العالي مرورا بمعبد ادفو ومعبد الأقصر الشهير مرورا أيضا بأهرامات الجيزة وأبو الهول.

يقدم متحف مينى ايجيبت بارك 60 عملا فنيا وهم مكتبة الإسكندرية، المتحف المصري، المسرح الروماني، قلعة قايتباي، معبد الكرنك، قصر المنتزه، معبد الأقصر، دار الأوبرا المصرية، معبد ادفو، برج القاهرة، معبد أبو سمبل، معبد حتشبسوت، الهرم الأكبر، جامع محمد على باشا، أبو الهول، إدارة قناة السويس وسد أسوان العالي.
 

غواصة السندباد

تعمل هذه الغواصة السياحية على شاطئ البحر الأحمر وتأخذ السياح لعمق 22 مترا تحت الماء لإلقاء نظرة على الحياة البحرية والشعاب المرجانية، وتستغرق الرحلة ساعة واحدة تمكنك من رؤية العالم السحري تحت الماء.

رحلات السفاري


يوجد بالغردقة واحد من أكثر الأماكن شعبية للقيام برحلات السفاري وركوب الدرجات الرباعية.

رحلة العشاء البدوي

تقدم العديد من المنتجعات جولات العشاء البدوية وهي الأكثر شعبية لدى السائحين في المساء، فتعد فرصة لتناول أطعمة مصرية غير موجودة في قوائم أغلب المطاعم، فيمكنك الخروج إلى أحد التجمعات البدوية والحصول على وليمة من الأطعمة المحلية اللذيذة بالإضافة إلى الجلوس في الخيمة البدوية والاتكاء على الوسائد الملونة.

الشواطئ


تمتلك الغردقة أجمل الشواطئ التي تمتد على سواحل جانبي المدينة، حتى لو كنت غير مقيم بفندق تسمح المنتجعات لغير النزلاء بالاستمتاع بالشواطئ، وتوجد أجمل الشواطئ في جنوب المدينة.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة