منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا


نيجيريا تتأهل لدور الـ8.. وتنتظر الفائز من مصر وجنوب أفريقيا

حسن أبو العباس

السبت، 06 يوليه 2019 - 07:52 م

تأهل منتخب نيجيريا، إلى دور الـ8 من بطولة أمم أفريقيا، بعد الفوز على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.

وصعدت نيجيريا إلى دور الـ8 من بطولة أمم أفريقيا، في انتظار الفائز من منتخبي مصر وجنوب أفريقيا، والتي تقام بعد قليل على استاد القاهرة الدولي، حيث خرج حامل اللقب "الكاميرون" من دور الـ16.

وقلب المنتخب النيجيري الطاولة على نظيره الكاميروني، بعد التقدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن المباراة التي تقام على استاد الإسكندرية، في إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية.

أحرز هدف التعادل لنيجيريا أوديون إيجالو في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني، قبل أن يتقدم أليكس إيوبي في الدقيقة 65، ليتقدم المنتخب النيجيري.

كان منتخب الكاميرون، قد تقدم على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متأخرا بهدف، في الشوط الأول.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في دور الـ16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف مدغشقر، بينما صعد منتخب الكاميرون بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط خلف غانا.

تكون تشكيل نيجيريا من: دانيال أكبيي، أولا أينا، ويليام إكونج، شيدوزي أوازيم، كينيث أوميرو، ويلفريد نديدي، بيتر إيتيبو، أحمد موسى، أديون إيجالو، موسيس سيمون، أليكس أيوبي.

وتكون تشكيل الكاميرون من: أندرى أونانا، نجوران كولينز، يايا بانانا، مايكل نجيدو، أمبرويسي أيونجو، جورج ماندجيك، بيير مالونج، كلينتون موا نجي، ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج، إريك تشوبو-موتينج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة