مهندس رفعت حتاتة
مهندس رفعت حتاتة


حتاتة: صحوة في السكة الحديد وأخبار حلوة لعمال الخدمات المتكاملة

نشوة حميدة

السبت، 06 يوليه 2019 - 10:17 م

أكد المهندس رفعت حتاتة، رئيس شركة الخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، أن هناك صحوة بين جميع العاملين بسكك حديد مصر خلال الفترة الحالية، كما أن هناك حلولا جديدة من قبل القيادات للمشاكل التي تواجه الركاب بشكل يومي، وذلك بدعم وتوجيه من وزير النقل، الذي يفاجىء الورش والمحطات في أي وقت ومكان للتأكد بنفسه من مستوى الخدمة.

وقال "حتاتة" في تصريحاته، إن القيادة السياسة تهتم بهذا المرفق وتجيش كل الوسائل من أجل النهوض به، مضيفا: سيكون هناك سكك حديد جديدة تلبي جميع احتياجات الركاب في عام 2020، وتخدم أكبر عدد من المواطنين.

وذكر رئيس شركة الخدمات المتكاملة أن قطارات السكك الحديدية تنقل 3 مليون ونصف المليون مواطن يوميا، لافتا إلى أن شركة الخدمات المتكاملة تضم 10 آلاف عامل موزعين على 3 ورديات ما بين التأمين والقيام بأعمال نظافة القطارات والمحطات والورش على مدار 24 ساعة.

أما بالنسبة لأعمال التأمين تزامنا مع بطولة الأمم الأفريقية، قال رئيس "الخدمات المتكاملة": إنه يتم تهيئة المحطات تزامنا مع هذا العرس الرياضي، مشيرا إلى الاهتمام بنظافة المحطات وساحاتها الداخلية والخارجية على أكمل وجه، وكذلك أرصفة المحطات بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن سلوكيات المواطن لها دور كبير في النهوض بالمرفق، فعلى سبيل المثال فإن عدم إلقاء المخلفات وأعقاب السجائر ساهم في ظهور المحطات بشكل نظيف ولائق وحضاري، متابعا: الانضباط وسلوكيات المواطنين أساس نجاح منظومة السكة الحديد، كما أن الإجراءات الانضباطية ونظام الغرامات للمخالفين، ساهمت في زيادة الإيرادات.

ونوه "حتاتة" بأن هناك اهتماما من مجلس إدارة الشركة بالعالمين بها، مضيفا: "خلال شهر يوليو الجاري، العمال هيشوفوا خير، لأن وزير النقل أمر بزيادة مرتباتهم".

ووصف "رئيس شركة الخدمات" رواتب العاملين بالشركة ب "الضعيفة"، مضيفا: "ورغم ذلك هم راضيين بها"، موضحا أن القيادة السياسة وجهت برفع الحد الأدنى للأجور، وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة مع العاملين بالشركة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة