محمد صلاح
محمد صلاح


أمم إفريقيا 2019| مصر.. ثالث منظم يفشل في التأهل للدور ربع النهائي

أحمد نزيه

السبت، 06 يوليه 2019 - 11:01 م

تلقى منتخب مصر صفعةً قويةً في الدقيقة 85 في مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2019، أمام منتخب جنوب أفريقيا، ليستقبل هدف الإقصاء من الدور الثاني من الكان، الذي لُعب لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا.

ثيمبينكوسي لورش سجل هدفًا في آخر خمس دقائق، مطلقًا الصمت في مدرجات ستاد القاهرة، ولم تسعف الدقائق المتبقية المنتخب المصري لتدارك التعادل، ليودع الفراعنة البطولة من الباب الضيق.

وأصبح منتخب مصر ثالث منظم في تاريخ البطولة، يفشل في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، التي يستضيفها على أرضه.

تونس 1994

البداية في نسخة 1994 بتونس، والتي شارك فيها اثنا عشر منتخبًا، تم تقسيمهم على أربع مجموعات، ضمت كل واحدةٍ ثلاثة منتخبات.

تونس جاءت في المجموعة الأولى إلى جانب زائير (الكونغو الديمقراطية حاليًا) ومالي، وتعرضت تونس لصدمةٍ في المباراة الافتتاحية حينما خسرت بهدفين نظيفين أمام مالي، وانتصرت بعدها زائير على مالي بهدفٍ نظيفٍ، لتدخل تونس المباراة الثانية والأخيرة أمام زائير، وهي أمام حتمية الانتصار بهدفين للعبور للدور الثاني.

وأنهت تونس شوط المباراة الأول بالتقدم بهدفٍ نظيفٍ، بيد أن منتخب زائير فرض التعادل في الشوط الثاني على نسور قرطاج، لتودع تونس الكان من الدور الأول على أرضها.

الجابون 2017

وبعد ذلك بـ23 عامًا، جاء الدور على الجابون ففي النسخة الأخيرة من البطولة عام 2017. وودعت الجابون الدور الأول بعد ثلاثة تعادلات أولهما أمام غينيا بيساو بهدفٍ لمثله، وثانيها أمام بوركينا فاسو بالنتيجة الثالثة، وآخرها أمام الكاميرون من دون أهدافٍ.

وجاءت الجابون في المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، خلف بوركينا فاسو والكاميرون على الترتيب، ولهما من النقاط خمس نقاط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة