معتز الشامي
معتز الشامي


خروج الفراعنة.. وكسر نفس الملايين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 يوليه 2019 - 11:41 م

معتز الشامي

ترددت كثيرا في الكتابة خلال كأس امّم افريقيا .. ربما لأنني كنت أتوقع خروجاً مبكّر للمنتخب ، خروجا بكسرة نِفس لملايين المصريين الذين كانو في انتظار فرحة، خروجا سيّء و " مهين " لمنتخب بلا أنياب وبلا روح  ، لا هو يخيف منافسا او حتى يبث الطمأنينة  في قلوب متابعيه.
 
خروج المنتخب بأداء هزيل على يد جنوب افريقيا لم يكن وليد مباراة من ٩٠ دقيقة.. كنا فيها الطرف الأقل والأضعف فنيا وتكتيكا وبدنيا،  ولكن صدقوني اذا قلت أن خروج منتخبنا بدأ من قبل أن تبدأ البطولة .


بدأ مع الاختيار ( السيء ) لأجيري كمديرا فنيا بديلا لكوبر الذي عانينا معه ومنه طيلة ٣ أعوام مضت. 


اختيار بني على ( صاحب الراتب الأقل والقدرات المعقولة ) بدلا من أن يبنى على ( صاحب القدرات الفنية الأفضل حتى ولو كان سيكلف خزينة الاتحادات ٣ ملايين  يورو سنويا ) 

نحن خرجنا عندما تدخلت لعبة ( التوازنات ) في اختيارات الجهاز الفني ، فتضمنت لاعبون  لا يصلحون لدورات رمضانية ، لا يقنعون حتى  جماهير أنديتهم ، فما بالنا ببطولة تقام على ارضنا ووسط جمهورنا ، لن احدد اسماء لأن مصر كلها اتفقت على أن تلك القائمة ضمت اسواء اللاعبين في اهم المراكز .

نحن خرجنا عندما وقف الاتحاد موقف العاجز في معالجة ازمة ( وردة ) تلك المعالجة التي تكفينا لسحب الثقة من الاتحاد الموقر ، الذي يتفرغ اغلب أعضاءه للعمل الاعلامي بين القنوات الرياضية وموجات "الراديو" بدلا من التفرغ لإدارة المنظومة باحترافية ووضع خطط حقيقية للتطوير .. ويكفي ان الدوري المصري هو  الاسواء تنظيميا في شمال افريقيا بل قل بين الدوريات العربية عموما.. ولا مؤشر واحد على تحقيق تطوير  او نقلة للافضل 

نحن خرجنا عندما غاب الأداء الاداري القوي حول المنتخب ، وبات اللاعبون هم من يحولون قرار الاتحاد ويوجهونه لما يتفقون عليه في اجتماعاتهم الخاصة ..فأين  المسؤل الذي كان يجب أن يضرب بيد من حديد وأن يفرض الانضباط والالتزام في أروقة المعسكر .. بالطبع .. لم يكن هناك معهم .. فهل بعد ذلك من مأساة !

نعم نحن خرجنا .. لكن يبدو أن ذلك الخروج المهين و تلك السقطة ( الادارية والفنية ) ستمر كما مرت " فضايح وازمات " المنتخب قبل وخلال  مونديال موسكو .. 

كلمة أخيرة .. من يهون عليه شعار منتخب مصر .. لا تنتظر منه أن يكن سببا في فرحة  جماهير الكرة المصرية !

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة