أرشيفية
أرشيفية


«السكة الحديد» تكشف موعد وصول الجرارات الأمريكية الجديدة

نشوة حميدة

السبت، 06 يوليه 2019 - 11:44 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية أن خطوط القطارات بالوجهين القبلي والبحري على موعد مع استلام وتشغيل دفعة جديدة من الجرارات الأمريكية «جنرال إلكتريك»، من طراز GE ES30ACi Light Evolution Series متعددة الاستخدام للركاب وبضائع، والتي تصل أعدادها إلى 10 جرارت من صفقة الـ100 جرار جديد، ذات مواصفات فنية عالية المستوى من حيث السرعة والفنيات الملائمة لظروف التشغيل.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم» إن هذه الصفقة التي تم التعاقد عليها مع شركة ge  الأمريكية أو جنرال إلكتريك، قبل عام ونصف العام، ستصل بالكامل في شهر سبتمبر المقبل، وسيتم تشغيلها في نقل الركاب والبضائع كلايهما.

وأوضح المصدر أن التعاقد مع الشركة الأمريكية، تضمن أن فترة الضمان المخصصة للجرارات المتعاقد عليها محددة بثلاث سنوات من تاريخ التشغيل، وتم التعاقد عليها في عهد وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات، بقيمة 227 مليون جنيه، كما يتضمن عقد فني من الشركة الموردة لصيانة هذه الجرارات وتأهيل بشكل يتناسب مع طبيعة سكك حديد مصر لمدة 15عاما.

وأشار إلى أن جرارات GE الأمريكية هي الأفضل بالسكة الحديد، حيث أنها تقلل الانبعاثات بنسبة 40% مما سيعمل على خفض التلوث البيئى، كما توفر استهلاك الوقود بنسبة كبيرة لأنه مزود بتقنية حقن الوقود إلكترونياً. 

وأتم: هذه الجرارات تأتي ضمن صفقة الـ181 جرارًا من "جنرال إلكتريك" الأمريكية، بحيث يتم توريد 100 جرار على دفعات، وإعادة تأهيل 81 جرارا آخر متواجدة في الخدمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة