أغلى لوحات السيارات في العالم
أغلى لوحات السيارات في العالم


أغلى لوحات السيارات في العالم

حامد عبدالحليم

الأحد، 07 يوليه 2019 - 01:00 ص

 

تستعرض "بوابة اخبار اليوم" في التقرير التالي أغلى لوحات السيارات في العالم.


لندن

عرضت أغلى لوحة سيارات بالعالم في لندن التي ترمز بـF1 للبيع بمبلغ 20.3 مليون دولار، ويقتنيها أفزل خان، رئيس "خان ديزاين" لتعديل السيارات، وكان قد اشتراها عام 2004 مقابل 900,000 ألف دولار فقط وتم عرضها في 2018 للبيع برقم مضاعف جداً.

 

ويرجع سبب شرائه لهذه اللوحة لأنها تحمل اختصاراً لرياضة السيارات الأكثر شعبية على العالم "Formula 1" ليدفع المليونير البريطاني ثمناً لهذه اللوحة التي اشتراها خصيصاً لوضعها على سيارته السوبر رياضية.


دبي


قرر رجل الأعمال الهندي بالويندر ساهاني، المقيم بدبي، شراء لوحة تحمل رقم D5 "دبي" مقابل 33 مليون درهم (أكثر من 9 ملايين دولار) في المزاد الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

ساهني صاحب شركة متخصصة في إدارة الممتلكات، ولديها فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والهند والولايات المتحدة الأمريكية، يعشق جمع أرقام اللوحات الفريدة من نوعها، وكان قد اشترى في وقت سابق الرقم 9 مقابل 2.5 مليون درهم.

 

مصر

طرحت وزارة الداخلية عبر قطاع الشرطة المتخصصة، المشرف على موقع "لوحتك دوت كوم"، بيع لوحة مميزة تحمل أرقام وحروف "ر ق م 1" عن طريق المزايدة الإلكترونية بمبلغ خيالي، تنافس عليها ٦ أشخاص ووصلت لسعر 15 مليون جنيه أي ما يعادل 900 ألف دولار أمريكي حتى الآن لم يتم الإعلان عن بيعها أو مشتريها.

 

ودشنت وزارة الداخلية المصرية موقع "لوحتك دوت كوم" في 2017، ليكون منصة رسمية لبيع اللوحات المعدنية المميزة للسيارات، واستطاعت من خلاله تسويق عدد كبير من اللوحات أغلاها سعرًا حتى الآن "أ هـ م 1" التي بيعت بمليون و970 ألف جنيه.

الأردن

في يناير 2018 كانت المرة الأولى التي يقام فيها مزاد علني على أرقام سيارات مميزة بالأردن، وحققت اللوحة رقم 7 – 77 أغلى ثمناً، خاصة بعد إضافة 16% ضريبة مبيعات ليتجاوز ثمنها الـ520 ألف دينار أردني (733 ألف دولار)، وقام بشرائها عراقي مقيم بالأردن.

 

وتراوحت قيمة الأرقام المبيعة في المزاد وقتها بين 8 آلاف دينار و450 ألف دينار، منها لوحة بيعت بـ63 ألف دينار أردني، إضافة إلى أخرى بآلاف الدنانير.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة