لواء دكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك
لواء دكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك


حماية المستهلك تحذر السائقين من مخالفة تعريفة الركوب المحددة

منى ماهر

الأحد، 07 يوليه 2019 - 11:21 ص

 

حذر اللواء دكتور  راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك من محاولة بعض قائدي السيارات الأجرة استغلال إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة وتغليب مصلحتهم الخاصة على مصلحة الموطن والمواطن من خلال زيادة قيمة أجرة الركوب عن التعريفة القانونية .

 

يأتى ذلك في إطار خطة الجهاز لضبط الأسواق وتفعيل منظومه الرقابه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً للبرنامج الشامل للحكومة الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق والتفاعل مع شكاوي المواطنين.

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطية القضائية منتشرة بالمناطق المختلفة مروراً على الأسواق ومستودعات الغاز ومحطات البنزين ومواقف نقل الركاب للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة لرصد أى مخالفات سلبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .


وشدد عبد المعطي رئيس جهاز حمايه المستهلك على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمناً خط السير والأجرة المحددة، مؤكدًا أن مخالفة ذلك تعد جريمة يعاقب عليها قانون حمايه المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فوريه حال مخالفة ذلك.


وأكد رئيس الجهاز على أن غرفة العمليات فى حالة انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافه المحافظات والجهات المعنية لتلقي أى شكاوي أو بلاغات أو معلومات بشأن أي ممارسات سلبية يرتكبها البعض للإضرار بالمستهلكين.

 

وأهاب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الأهتمام بالإبلاغ عن أيه شكاوي أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات علي الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة