صورة من الاجتماع صورة من الاجتماع

ورش عمل سياحية بين مصر وفيتنام  

مي سيد الأحد، 07 يوليه 2019 - 12:58 م

 

 عقدت غرفة شركات السياحة اجتماع موسع مع السفير الفيتنامي عماد حسين بمقر السفارة الفيتنامية، بحضور مستشار وزيرة السياحة لشئون البيئة  ورئيس لجنة السياحة الالكترونية محمد فاروق و ذلك لاهتمام الغرفة بالتواصل مع كافة الجهات لفتح أسواق سياحية جديدة .

 

وناقش الجانبان سبل التعاون لتنمية السياحة البينية بين البلدين، ويعد من أهم الموضوعات التي تم طرحها على طاولة النقاش كيفية الترويج للمنتج السياحي المصري بفيتنام لزيادة عدد السائحين الفيتناميين لمصر حيث انه طبقا لإحصائية وزارة السياحة فقد زار مصر عدد 13 إلف سائح فيتنامي لمصر خلال عام 2018 و المعروف أن عدد السائحين الفيتنامين حول العالم يتراوح بين 4 مليون إلى 4 مليون و نصف مليون سائح من أصل 86 مليون نسمة، 60% منهم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة و هى الفئة العمرية المستهدفة.

وتم عقد هذا اللقاء بناء على الدعوة الموجهة من سفارة فيتنام لرئيس مجلس إدارة الغرفة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال السياحة كما تم طرح دراسة تشغيل خطوط طيران منتظمة بين البلدين.

و انتهى الاجتماع بمجموعة من التوصيات على رأسها ضرورة تنظيم ورشة عمل تضم أكبر شركات السياحة المصرية والفيتنامية للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين و التنسيق مع الشركة الوطنية – مصر للطيران فيما يخص إمكانية تشغيل خط بين القاهرة و هانوي.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة