أبو شقة
أبو شقة


أبو شقة: تعديلات السجل العيني يواجه إشكاليات الملكية

حسام صدقة

الأحد، 07 يوليه 2019 - 01:57 م

 

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن مواجهة إِشكاليات تسجيل الملكية في مصر ضرورة مهمة، مؤكدا علي أنه ليس من المقبول أن نظل في التحدث عن الإشكاليات ولا نأخذ أي خطوة لمواجهتها، ومن ثم تقدم الحكومة بمشروع قانون السجل العيني خطوة في طريق المواجهة المطلوبة.


جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن السجل العينى بعد مراجعته ودراسته بالتنسيق مع الحكومة، من قبل اللجنة الفرعية التي شكلت برئاسة النائب كمال أحمد.


ولفت أبو شقة إلي أنه في ظل التأسيس لدولة مصرية عصرية، لابد أن يكون السجل العيني في اعتبارها، كونها أٍساس حاسم في تنظيم الملكية في العديد من دول العالم ، مشيرا إلي أنه سيكون خطوة للحفاظ علي الملكية في مصر والتغلب علي إشكاليات التسجيل، مؤكدا علي أنه تم مراعاة ملاحظات مجلس الدولة في هذا الشأن.


وأكد رئيس اللجنة علي أن التعديلات المطروحة وفق هذا القانون خطوة علي الطريق الصحيح، حيث الإشكاليات في تسجيل الملكية في مصر لا أحد ينكرها ومن ثم التعديلات خطوة نحو معالجتها، ولا يجوز الحديث الدائم دون تقديم حلول وما لا يدرك كله لا يترك جله، مشيرا إلي أن منهج البرلمان فى الاستماع لكل وجهات النظر والرأي والرأي الأخر وهذه من المسلمات التى من شأنها ساعدت فى إًصدار العديد من التشريعات التى لم تتعرض لها برلمانات سابق قائلا:" الفن التشريعي يتعامل مع نصوص قابلة للتطبيق علي أرض الواقع".


ولفت أبو شقة إلي أن الرأي والرأي الأخر يثلج صدور الجميع، وهذا منهج قائم لمجلس النواب، الذي أصدر تشريعات لابد أن يسلط الضوء عليها بشكل فعال كونها تصدت للعديد من الإِشكاليات مثل التأمين الصحي والذي يعد إنجاز كبير من قبل المجلس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة