منتخب مدغشقر
منتخب مدغشقر


أمم إفريقيا 2019| مدغشقر تسعى لمحاكاة إنجازي «غينيا الاستوائية» و«كاب فيردي»

أحمد نزيه

الأحد، 07 يوليه 2019 - 02:37 م

 

يدخل منتخب مدغشقر في السادسة من مساء اليوم، مواجهة مرتقبة مع منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر إلى غاية 19 يوليو الجاري.

 

وتحت أنظار الرئيس المالغاشي أندري راجولينا، سيسعى لاعبو مدغشقر لتدوين صفحة جديدة في تاريخ البلاد، خلاف تلك التي كتبوها في الدور الأول، حينما تخطوا هذا الدور متصدرين للمجموعة الثانية.

 

ويأمل المنتخب المالغاشي في إكمال مغامرته الناجحة حتى الآن، والعبور للدور ربع النهائي، في إنجاز تاريخي للمنتخب المشارك لأول مرة في البطولة.

 

إنجاز مسبوق

وفي السنوات الأخيرة، تمكن منتخبان يشاركان للمرة الأولى من الوصول إلى الدور ربع النهائي، بداية من غينيا الاستوائية في 2012، خلال النسخة التي نظمتها مناصفة مع الجابون.

 

وفي هذه البطولة حقق منتخب غينيا الاستوائية انتصارين في دور المجموعات على ليبيا بهدف نظيف، وعلى السنغال بهدفين مقابل هدف واحد، ليعبر للدور ربع النهائي كثان للمجموعة الأولى بعد الخسارة أمام زامبيا بهدف نظيف.

 

لكن أحلام الغينيين في مالابو توقفت عند هذا الحد بالخسارة أمام كوت ديفوار بثلاثية نظيفة.

وفي نسخة 2013، عاود منتخب كاب فيردي "جزر الرأس الأخضر" الإنجاز، وتمكن من التأهل لدور الثمانية خلال مشاركته الأولى.


منتخب كاب فيردي استهل مشواره بتعادل سلبي مع جنوب أفريقيا، ثم تعادل مع المغرب بهدف لمثله، قبل أن يحقق انتصارا تاريخيا على حساب أنجولا بهدفين لهدف فتح له طريق الربع النهائي.

 

وفي هذا الدور، توقفت مغامرة كاب فيردي عند هذا الحد بعد الخسارة أمام غانا بهدفين نظيفين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة