صورة من مباراة مصر وجنوب أفريقيا
صورة من مباراة مصر وجنوب أفريقيا


أمم إفريقيا 2019| تبقى الجزائر.. «الشباك العذراء» اهتزت في دور الـ16

أحمد نزيه

الأحد، 07 يوليه 2019 - 03:08 م

أنهت أربعة منتخبات الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر من دون أن تستقبل أي هدفٍ على مدار المباريات الثلاث، التي لعبتها في الدور الأول.

 

المنتخبات الأربعة هي مصر والجزائر والمغرب والكاميرون، والتي عبرت جميعها من الدور الأول بشباكٍ نظيفةٍ.

 

لكن الوضع تبدل مع بداية الأدوار الإقصائية، ومرحلة خروج المغلوب، والبداية مع منتخب المغرب، الذي تمكن من الخروج بشباك نظيفة على مدار الدول الأول قبل أن يواجه بنين في الدور الثاني، ليستقبل هدفًا مطلع الشوط الثاني، لعب دورًا في إقصاء أسود الأطلس مبكرًا من الكان، بعد الاحتكام لركلات الترجيح.

 

ثاني المنتخبات كان الكاميرون، الذي أنهى الدور الأول من دون استقبال أي هدفٍ، لكنه استقبل بدل الهدف ثلاثة في الدور ثمن النهائي أمام نيجيريا، ليخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويودع البطولة من دورها الثاني، وهو حاملٌ للقب.

 

ثالث المنتخبات كان مصر، الذي تلقى صفعةً في آخر خمس دقائق من عمر المباراة أحرزه ثيمبينكوسي لورش في الدقيقة 85 من عمر المباراة أمام جنوب أفريقيا، ليكون أول وآخر هدف يستقبله الفراعنة في الكان هذه البطولة.

 

ولم يعد يتبقى من البلدان الأربعة سوى الجزائر، ويخوض محاربو الصحراء لقاءً مصيريًا اليوم الأحد ضد منتخب غينيا ضمن مباريات الدور ثمن النهائي، وعلى عاتقه مسألة تفادي مصير من سبقوه من أصحاب الشباك العذراء في الدور الأول من الكان هذا العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة