مدينة بروج في بلجيكا
مدينة بروج في بلجيكا


أحدها تسمح بزيارتها مرة واحدة.. 4 دول تعاني من «السياحة المفرطة»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 يوليه 2019 - 05:02 م

 

ما بين الشواطئ الخلابة والطبيعة الساحرة والآثار التاريخية، تمتلك الكثير من الدول عناصر جذب سياحي، تستهدف من خلالها استقطاب آلاف الزوار سنويًا، ومع تطور التكنولوجيا الحديثة والتنافسية في سوق السفر ورخص أسعار تذاكر الطيران وتركيز وسائل التواصل الاجتماعي على وجهات محددة، صار يمكنك السفر إلى أي بلد بسهولة، ما جعل بعض البلاد تعاني من "السياحة المفرطة" وهو مصطلح جديد في عصر السفر الحديث.

مصطلح "السياحة المفرطة"، أضيف إلى قاموس "أكسفورد" الإنجليزي في العام 2018، ويُعرف على أنه اتجاه عدد كبير من الأشخاص إلى أماكن شهيرة، الأمر الذي يتسبب بأضرار للبيئة والتأثير على حياة المقيمين بتلك المدن.

ونشرت شبكة "سي إن إن"، قائمة بأشهر البلاد التي تعاني من السياحة المفرطة، والتي ازداد فيها عدد المسافرين اليوم أكثر من أي وقت مضى، نستعرضها كالتالي:

دوبروفنيك - كرواتيا

كشفت الأرقام الرسمية لمجلس السياحة الكرواتي، أن 1.27 مليون شخص زاروا "دوبروفنيك" في عام 2018، وذلك بارتفاع 8% مقارنة بعام 2017.

وقال مدير مجلس السياحة في دوبروفنيك، رومانا فلاشيتش، إن "دوبروفنيك" تدير مشروعًا يُسمى "احترام المدينة"، حيث يهدف إلى تنمية سياحة مستدامة ومسؤولة، ويقوم مدير مجلس السياحة بالترويج لـ"دوبروفنيك"، معتبرًا إياها "مدينة لجميع المواسم"، وذلك بهدف توزيع أعداد الزوار على مدار العام.
 

ماتشو بيتشو - بيرو

اتبع مسؤولو مقاطعة ماتشو بيتشو في بيرو، إجراءات وأنظمة صارمة للتذاكر في يونيو 2019، حيث أصبحت التذاكر تسمح بدخول السيّاح لمرة واحدة ولفترة محددة.

وقالت المدير العام لشركة "G Adventures"، في بيرو، إن "نظام التذاكر الجديد في ماتشو بيتشو لم يقلل من عدد الزوار كل يوم، ولكنه كان فعّالاً من حيث إدارة تدفق الأشخاص للمدينة".

بروج - بلجيكا

يسعى رئيس بلدية بروج، ديرك دي فاو، إلى حماية المدينة من زيادة أعداد السياح، مقترحًا الحد من عدد سفن الرحلات البحرية التي يمكن أن ترسو في ميناء زيبروغ، بالإضافة إلى التوقف عن الترويج للرحلات اليومية.


إدنبرة - اسكتلندا

في فبراير 2019، صوت مجلس المدينة لصالح فرض ضريبة سياحية بقيمة 2 جنيه إسترليني (2.54 دولار) يومياً لكل سائح، وبالتالي سيتم استخدام المال لتغطية تكاليف استضافة حوالي 4 ملايين زائر سنوياً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة