محافظ المنوفية
محافظ المنوفية


محافظ المنوفية يدعو رجال الأعمال للاستثمار التجاري والصناعي والتعليمي

وكالات

الأحد، 07 يوليه 2019 - 05:29 م

دعا محافظ المنوفية سعد عباس، رجال الأعمال للاستثمار في المحافظة سواء في المجال التجاري أو الصناعي أو التعليمي أو الترفيهي، مؤكدًا توافر كافة المقومات التي يحتاجها المستثمر سواء من الأيدي العاملة أو الأراضي.


وقال عباس - في كلمته الأحد 7 يوليو خلال فعاليات مؤتمر (الاستثمار في التجارة)، الذي نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية - : "إن المحافظة لديها منطقتين صناعيتين في السادات وقويسنا ومنطقة حرة في شبين الكوم، تضم حاليًا نحو 1200 مصنع". 


وأضاف أن تلك المناطق جاهزة للاستثمار ولتلبيه كافة احتياجات المستثمر من أراضي مرفقه أو غيرها، كما أن المنطقة الحرة تقوم بتصدير كافة إنتاجها للخارج.


وأوضح عباس أن المحافظة تمتاز أيضا بتوافر 10 صناعات حرفية لا توجد في أية محافظة أخرى، حيث تسعى المحافظة لإعادة إحيائها وعودتها لمكانتها من جديد، حيث كانت المحافظة تعد الأولى على مستوى العالم في مجال إنتاج السجاد الحرير اليدوي حتى 2011، وبها أيضًا حرف الصدف والأرابيسيك والموبيليا العربي، والنجف العربي والبامبو.


ونوه بأن المحافظة لديها قرية كفر هلال والتي يمكن تحويلها لمنطقة صناعية لإنتاج الأقمشة، حيث كان يوجد بها 1700 مصنع لإنتاج كافة أنواع الأقمشة، ولكن يعمل منهم حاليا 150 - 200 مصنع، مشيرًا إلى أن منطقة السادات جاهزة لكافة أنواع الاستثمارات سواء الصناعية أو التجارية أو الترفيهية، مع التأكيد على إمكانية توفير كافة المساحات التي يحتاجها المستثمر للمشروعات السكنية.


ولفت إلى أن سعر الوحدة يصل لنحو 200 ألف جنيه بمدينة شبين الكوم، منوهًا بأن المحافظة تعد الأولى في التعليم على مستوى الجمهورية حيث يوجد لديها جامعتان حاليًا.. مشيرًا إلى إمكانية الاستثمار بالمحافظة بمجال التعليم لإنشاء جامعات أهلية أو مدارس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة