صورة من المباراة
صورة من المباراة


أمم إفريقيا 2019| التعادل يسيطر على الشوط الأول بين مدغشقر والكونغو

محمد طه- شادي محمد

الأحد، 07 يوليه 2019 - 06:51 م

انتهى منذ قليل الشوط الأول لمباراة الكونغو الديمقراطية، ومنتخب مدغشقر، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019،المقامة على إستاد الإسكندرية، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

جاء الشوط الأول مثير منذ البداية بتقدم منتخب مدغشقر بهدف مبكر في الدقيقة 9، بأقدام إبراهيم صامويل أمادا، عن طريق تمريرة من ايما اندرياتسيما على حدود منطقة الجزاء، الذي  سددها صاروخية سكنت المقص الأيمن للحارس فومي ماتمبي لي.

ولم يتأخر الرد الكنغولي كثيرًا جاء هدف التعادل سريعا لمنتخب في الدقيقة 21 عن طريق سيدريك باكامبو، بعد عرضية من الجهة اليسرى من نجوندا موزينجا ليسددها سيدريك باكامبو برأسه في شباك حارس مدغشقر ميلفين أدريان.

 

ويسعى منتخب الفهود لوضع حد لمغامرة نظيره المالغاشي، مفاجأة النسخة الثانية والثلاثين من الكان، وإزاحته من طريق نحو الدور ربع النهائي للبطولة.

 

تأهل منتخب مدغشقر لدور الستة عشر بعد أن تصدر المجموعة الثانية من أمم أفريقيا، وفي جعبته 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد بدور المجموعات .

 

منتخب الكونغو الديمقراطية بدأ بداية سيئة في البطولة، وتكبد هزيمتين متتاليتين أمام أوغندا ومصر بهدفين مقابل لا شيء في المباراتين.

 

وكان منتخب الفهود على شفا الإقصاء من الدور الأول، بيد أن انتصاره العريض في ختام مشوار الدور الأول على زيمبابوي برباعية نظيفة، مكنه من حجز تذكرة التأهل كأحد أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة