منتدي دولي في نيويورك
منتدي دولي في نيويورك


منتدي دولي في نيويورك لتقييم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة

وردة الحسيني

الأحد، 07 يوليه 2019 - 09:29 م

يبدأ الثلاثاء المقبل في مقر الأمم المتحدة في نيويورك المنتدى رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة لعام ٢٠١٩، والذي من المتوقع أن يجمع أكثر من ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، إنجا روندا كينج، أن المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام ٢٠١٩ يعد علامة فارقة في تاريخ التعاون الدولي.

وقال ليو زنمين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية: "يهدف المنتدى لمراجعة تنفيذ خطة عام ٢٠٣٠ على المستوى العالمي".

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها: "وعد المجتمع الدولي العالم والأجيال المقبلة بالقضاء على الفقر والجوع، وتعزيز فرص الحصول على خدمات الصحة والتعليم والوظائف، مع حماية كوكبنا من التدهور البيئي.. ٤٧دولة تستعد لتقديم تقاريرها بهذا المنتدى الذي ينعقد تحت شعار “تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة”.. بذلك يصل مجموع الدول التي قدمت مراجعاتها الوطنية الطوعية إلى أكثر من ١٤٠ دولة في منذ اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠ في عام ٢٠١٥".

يذكر أن هذا المنتدى سوف يستمر ٨ أيام، وفي اليوم الافتتاحي له سوف يطلع المجتمع الدولي على أحدث بيانات أهداف التنمية المستدامة وسير تنفيذها في جميع أنحاء العالم وسيتم إطلاق التقرير المرحلي لعام ٢٠١٩ عن أهداف التنمية المستدامة.

ويمهد منتدى هذا العام الطريق للأسبوع رفيع المستوي للدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يضم العديد من الأحداث المهمة كقمة أهداف التنمية المستدامة يومي ٢٤ و ٢٥ سبتمبر القادم، والتي يتم تنظيمها تحت رعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة