استقرار في أسعار الدواجن والأسماك بالأسواق
استقرار في أسعار الدواجن والأسماك بالأسواق


استقرار في أسعار الدواجن والأسماك بالأسواق

محمود سعيد

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 03:52 ص

انتعشت حركة البيع والشراء داخل سوق الدواجن بشكل ملحوظ، بعد ثبات الأسعار التي لم تتأثر بتحرير أسعار البنزين، خلال الأيام الماضية وتوافدت العشرات من المواطنين وربات البيوت على المحلات المختلفة بالمناطق والأحياء لشراء ما يحتاجونه بعد زيادة الكميات المعروضة.. بينما عزف عدد كبير من المواطنين على شراء الأسماك رغم ثبات سعرها ولجئوا إلى الدواجن التي تعد أرخص مقارنة بأسعاره..


ورصدت «بوابة أخبار اليوم» خلال جولة قامت بها على عدد من المحلات بالمناطق المختلفة أن أسعار السمك والدواجن لم تتأثر بزيادة سعر البنزين وشهدت أسعارها استقرارا مقارنة بالأسبوع الماضي واختلفت أسعار الدواجن من سوق لآخر وسجلت الدواجن البيضاء ٣٠ جنيها بسوق بولاق و٢٨ جنيها بسوق روض الفرج.


ومن جهته أكد د.عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية أن أسعار الدواجن ثابتة ولم تتأثر بزيادة البنزين حتى الآن بسبب زيادة الكميات المعروضة بالأسواق.


وأضاف أن تكلفة البنزين والسولار كانت تمثل ٧٪ من عملية إنتاج الدواجن قبل الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين وارتفعت لتصل إلى ١٠٪ بعد زيادة سعر البنزين وبالتالي فأن الزيادة في تكلفة الإنتاج لن تزيد على 3%، وأشار إلى أن أسعار الدواجن البيضاء جملة سجلت ٢٢ جنيها والسعر الذي من المفترض أن تباع به ما بين ٢٨إلى ٢٧ جنيها بالتجزئة وإذا قام التاجر بالزيادة يجب التصدي له لأنه جشع.


وداخل محلات التجزئة فضلت الزبائن الدواجن على الأسماك لرخص ثمنها حيث سجلت الدواجن البيضاء ما بين 28 جنيها إلى 30 جنيها حسب المنطقة، والبلدي ما بين 33 جنيها إلى 34 جنيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة