مسرحيات قصيرة في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
مسرحيات قصيرة في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية


مسرحيات قصيرة في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 11:15 ص

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدًا الثلاثاء ندوة لمناقشة مسرحيتين قصيرتين للكاتبة نسرين نور بعنوان (دكر ولد عمران) و(في قفا راجل) يناقشها د.محمد عبد المنعم، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

ولنسرين نور العديد من المؤلفات الناجحة حيث حصدت مسرحيتها (ضد النسيان)  الجائزة الأولى في التأليف المسرحي من المركز القومي للمسرح2019، كما حصلت نسرين نور على جائزة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2018 عن مسرحية من فصلين بعنوان (الهوجة).

وحصلت مسرحيتها من فصل واحد (طرطشة شمس) على عدد من الجوائز هي جائزة أفضل نص مسابقة نوادي المسرح للعام 2014 وجائزة أفضل نص مسرحي قصير المركز الثاني من وزارة الثقافة الإدارة المركزية للمسرح عام 2013، مسرحية (في قفا راجل) تم إنتاجها من قبل نقابة المهن التمثيلية المصرية وبدعم من بنت الحتة للثقافة والفنون وعرضت على مسرح النهار 2018. أما مسرحية (دكر ولد عمران) فتم تنفيذها بإنتاج وزارة   الثقافة المصرية 2017، إضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية الأخرى التي تم تنفيذها مثل: اسكندرية واللي منها، كيوبيد كافيه، أوبو مكبث، الهروب إلى الكارثة، العنصر المشع للألم، وللكاتبة نسرين نور رواية واحدة بعنوان (الهجرة إلى المألوف).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة