جمارك الإسكندرية
جمارك الإسكندرية


«جمارك الإسكندرية» أفرجت عن سيارات بـ3.7 مليار جنيه في يونيو

عواد شكشك

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 11:50 ص

 

أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يونيو الماضي، بلغ نحو ٣ مليارات و٦٨٨مليون جنيه، تم تحصيل ٩٥٧ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن ٧ آلاف و١٠٢سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و٩٧٤مليون جنيه خلال يونيو الماضي، الشهر السادس لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

قال رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالي ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو ٥١٨ مليون جنيه، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التي تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات، موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من ٧٠٠ مليون جنيه.

وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن ١٧٦٩ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة ٨٩٥ مليون جنيه خلال يونيو الماضي، وتم تحصيل ٢٠٥ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٥٤ مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٨٧٠ رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيو الماضي بقيمة ٨١٩ مليون جنيه، وتم تحصيل ١٠٦ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٢٣ مليون جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة