هيئة السكك الحديدية
هيئة السكك الحديدية


«السكة الحديد» تدرس خروج أول 20 موظفا «معاش مبكر» بعد سن الـ 50

نشوة حميدة

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 12:27 م

ناقش مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية، خلال جلسته رقم 152، إمكانية الموافقة على خروج أول 20 موظفا من الراغبين "معاش مبكر" وفقا للمادة 70 من قانون الخدمة المدنية.

 

وشملت أسماء الموظفين المحالين المعاش المبكر، صرافي تذاكر وفنيين وإداريين وعمال حركة.

 

وكانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت عن فتح باب الخروج للمعاش المبكر للعاملين، وفقًا للمادة 70 من قانون الخدمة المدنية، تلبية لرغبة عدد من العاملين بالهيئة.

 

في هذا السياق، قال الدكتور محمد حسين، مدير إدارة الموارد البشرية بالسكة الحديد، إن الإدارة استقبلت عدد من الطلبات بالخروج إلى المعاش، ويتم دراسة الحصول على موافقة مبدئية من مجلس إدارة الهيئة لصالح 20 موظفا، بعد الحصول على موافقة مجلس المديرين العموم بالهيئة.

 

وأضاف «حسين» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه بموجب المادة 70 من قانون الخدمة المدنية، يسمح لأي موظف بهيئة السكك الحديدية، بالإحالة إلى معاش مبكر بدء من سن 50 عامًا، مع حصولهم على علاوة 5 سنوات من راتبه منذ وقت الخروج للمعاش، بجانب الحصول على مستحقاتهم المالية في صندوق الزمالة ومكافأة نهاية الخدمة.

 

وأوضح أن عند خروج الموظف عند سن 55 عامًا، سيحصل على 65% من مستحقاته بالصندوق، كما سيحصل على مكافأة شهر عن كل سنة عمل بالهيئة، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للحصول على المعاش، ومكافأة الخدمة 20 عامًا خدمة بالهيئة، منوهًا بأن هذا القرار لا ينطبق على جميع العاملين بالهيئة، فهناك وظائف حساسة لا يمكن الموافقة على طلباتهم تفاديًا للعجز في أطقم العمالة .

 

وأشار «حسين» إلى أن هناك شروط للمعاش المبكر، وهي على سبيل المثال، الحالة الصحية للموظف والوظائف غير المؤثرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة