وفد طلابي من جامعة أسيوط يصل روسيا في زيارة ثقافية وتعليمية
وفد طلابي من جامعة أسيوط يصل روسيا في زيارة ثقافية وتعليمية


وفد طلابي من جامعة أسيوط يصل روسيا في زيارة ثقافية وتعليمية

محمود مالك

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 01:34 م

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن وصول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى العاصمة موسكو، تمهيداَ لزياراتهم  لجامعة داغستان الروسية، لقضاء فترة دراسية خلال الإجازة الصيفية.

 

وأشار إلى أنه الزيارة تأتى في إطار الاتفاقيات المبرمة بين جامعة أسيوط والجامعات الروسية، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 24 سنة وتنص على تشجيع التبادل الطلابي بين البلدين وتوثيق العلاقات التعليمية والثقافية.

 

وأضاف الدكتور طارق الجمال، أن جامعة أسيوط تستقبل وفود من الطلاب الروس بصفة دورية في زيارات تستغرق عدة أشهر لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارة الإسلامية والفرعونية وأهم المعالم الثقافية والحضارية.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن عبد الحميد منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز اللغة الروسية بالجامعة، أن الوفد يضم 10 من الطلاب والطالبات من مختلف كليات الجامعة الملتحقين بالمركز لدراسة اللغة الروسية، موضحاَ أن الزيارة تهدف إلى تعميق العلاقات والروابط الثقافية والتعليمية بين جامعة أسيوط وجامعات روسيا الاتحادية، وذلك من خلال التعرف على الحضارة والثقافة الروسية عن كسب من خلال زيارة عدد من عواصم جمهوريات روسيا الاتحادية واكتساب المزيد من المهارات المختلفة إلى جانب أنها تعد فرصة لتعاون واتقان اللغة الروسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة