«كل و ارسم» .. لوحات فنية بـ«أيس كريم» الفانيليا و الشيكولاتة
«كل و ارسم» .. لوحات فنية بـ«أيس كريم» الفانيليا و الشيكولاتة


«كُل وارسم» .. لوحات فنية بـ«أيس كريم» الفانيليا والشيكولاتة

منةالله يوسف

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 03:11 م

عثمان توما شاب في الثلاثين من عمره، دخل عالم الفن من أوسع أبوابه من خلال ابتكاره طريقة جديدة للرسم، فمنذ صغره يعشق الألوان، استطاع الشاب العراقي جذب الأنظار إليه عن طريق استخدام الأيس كريم في إنتاج لوحات فنية، خطفت قلوب متابعيه حتى أصبح أشهر من نار على علم في العراق.

 

الرسم بالأيس كريم 
يقول "عثمان توما" ابن الـ 30 عامًا «منذ صغري وأنا شغوف بالرسم والتلوين، بدأت أنمي موهبتي بممارسة الرسم حتى تخرجت في كلية الفنون الجميلة، بعدها جاءت لي الفكرة بمحض الصدفة  كنت أتابع فنان عالمي وكانت أمنيتي الوحيدة هي نشر لوحاتي على صفحته الشخصية، وفي مرة كنت أتناول الأيس كريم وفكرت أن أرسم به وبعدها استهواني الرسم بهذه الطريقة». 


يوضح "توما" طريقة الرسم بالأيس كريم ويقول «أقوم بتذويب الجيلاتى في أكواب على حسب كل لون، وبعدها أرسم الإطار الخارجي بالقلم الرصاص، وأعيد عليه بالألوان المختلفة، وأول لوحة قمت برسمها كانت عبارة عن وجه أسد ولونتها بأيس كريم الفانيليا والشيكولاتة». 

لفت الأنظار 
بعد عام كامل رسمت 6 لوحات مختلفة ما بين وجه امرأة وجسم زرافة و المانوليزا، استطاعت من خلالهم أن أخطف الأنظار بأفكاري المتنوعة، وتأكدت أنني دخلت عالم الفن المزدحم بالأفكار بفكرة جديدة مختلفة عن الآخرين. 


ويؤكد توما« علمت الكثير من الأفراد الرسم بالأيس كريم، فهي تستغرق العديد من الوقت ولكن نتائجها مبهرة، فضلًا على أنني شاركت في العديد من المعارض وبعدها كلمتني شركة أيس كريم مشهورة لعمل دعاية لها من خلال رسوماتي، وحلمي هو فتح معرض خاص يحمل اسمي».  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة