تفقد اللجنة الهندسية لسوق الخضارالمحترق بالعتبة
تفقد اللجنة الهندسية لسوق الخضارالمحترق بالعتبة


الغرف التجارية: سوق العتبة بداية لتنفيذ خطة لتطوير الأسواق بجميع المحافظات

وائل المزيكي

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 03:59 م

تفقدت اللجنة الهندسية التي شكلها الاتحاد برئاسة النائب الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد الخاصة بتطوير وإعادة ترميم المبنى الخارجي لسوق الخضارالمحترق بالعتبة، برفقة الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد وعدد من تجار السوق، وذلك ضمن خطة الاتحاد العام للغرف التجارية للتنسيق مع الجهات المختلفة لبدء العمل علي تطوير الأسواق على مستوى الجمهورية لخدمة التجار والمستهلكين.

 

وتضم اللجنة، مجموعة من كبار الاستشاريين المختصين في العمارة وتنظيم المدن والتنسيق الحضاري وهم الدكاترة المهندس هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية والمهندس اكرم فاروق والمهندس أيمن حسين والمهندس محمد الشاذلي إلى جانب الدكتور مهندس محمد أبو سعدة ممثل المجلس القومي للتنسيق الحضاري.

 

كما قام أعضاء اللجنة بالاستفسار من التجار وشهود العيان عن أسباب الحريق ووسائل الحماية الموجودة بالسوق وأماكن حنفيات مياة الحريق وغيرها من الموضوعات التي ستساعدهم فى عمليات التطوير لتفادي حدوث ذلك مستقبلا بعد التطوير، إلى جانب تصوير واجهات وجوانب والدور العلوي للسوق.

 
واكدت اللجنة أنها ستقوم بإعداد مخطط كامل وشامل لتطوير السوق خارجيا من كافة النواحي المعمارية والترميمية مع الحفاظ على التراث والتاريخ والتراث المعماري الذي كان عليه السوق قبل الحريق.

 

وأكدوا أنه سيتم رفع تقريرا كاملا لرئيس الاتحاد لعرضة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإقراره والبدء فورا في التطوير الكامل للسوق والذي سيشمل الوجهات الخارجية مع تزويدة بكافة وسائل الأمن والأمان والإنارة والتهوية، ونظام حديث ودقيق للانذار المبكر من الحرائق وأيضا وسائل الإطفاء الحديثة بجانب إعادة توزيع حنفيات مياة المطافي لتصبح قريبة من الشوارع الرئيسية لسهولة عملية الإطفاء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة