لجنة تطوير سوق العتبة المحترق
لجنة تطوير سوق العتبة المحترق


«تجار العتبة» يطالبون بسرعة تطوير السوق المحترق لتعويض خسائرهم

وائل المزيكي

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 04:01 م

طالبت لجنة تطوير سوق العتبة المحترق خلال اجتماعها مع تجار السوق، أمس، كافة الصور والرسومات الخاصة بالسوق قبل احتراقة وإخفاء معالمة لمساعدتهم غى عمليات التطوير وإعادة السوق لما كان عليه.


وأكد التجار، أن السوق أثرى يزيد عمرة عن ال150 عاما وأن هناك سوقا مشابها طبق الأصل للسوق في فرنسا وأن لديهم العديد من الصور والرسومات القديمة للسوق سيقدمونه للجنة.


كما طالب وجية امين أحد كبار التجار بالسوق من اللجنة بسرعة عمليات التطوير لعودة الحركة التجارية للسوق إلى طبيعتها لأن كل يوم يمر معناة خسارة كبيرة للتجار إلى جانب أن تحرص اللجنة على معالم السوق الأثرية التى ليس لها مثيل عالمي إلا فى فرنسا.


من ناحيتة، أكد أحمد جلال أحد التجار على مدى حرص الاتحاد العام للغرف التجارية على مصالح منتسبية من التجار، كما أن زيارة رئيس الاتحاد للسوق منذ أيام أحيى لديهم الأمل في أن هناك جهات تلبي ندائهم ومساعدتهم في تخطى الكارثة ومنها الاتحاد ممثلا في رئيسة احمد الوكيل.


وأضاف محمد المصري، أحد التجار:"أننا نقدر جميعا كتجار للجهود التي تبذلها الدولة والغرف التجارية للتخفيف على التجار خسارتهم ، وأننا بداأنا بالفعل بالتوازي مع عمل اللجنة عمليات تطوير المحال التي "اكلتها النار" حتى يتم التطوير الخارجي والداخلي للمحال في ذات الوقت ليتم عودة الحركة والحياة للسوق مرة أخرى".


ومن ناحيته، أكد الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، أن هناك لجنتين تم تشكيلهما الأولى خاصة باعادة التطوير الخارجي للسوق وهي التي نعمل فيها حاليا ولجنة أخرى مسئولة على عملية كيفية تعويض التجار لخسائرهم ومساعدتهم في تطوير وإعادة تشغيل المحلات المضارة من الحريق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة