جامعة الزقازيق تبدأ في تطوير قرية «تل روزن» بالشرقية
جامعة الزقازيق تبدأ في تطوير قرية «تل روزن» بالشرقية


جامعة الزقازيق تبدأ في تطوير قرية «تل روزن» بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 04:04 م

 

تقوم حاليا جامعة الزقازيق، بتنفيذ فعاليات قرية تل روزن بمركز بلبيس وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية القري الأكثر احتياجا.


وصرح الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، أنه تم وضع جدول زمني لتطوير القرية خلال ثلاثة أشهر بمشاركة جميع كليات الجامعة بحيث تنتهي في ١٥سبتمبر القادم.


وأضاف أنه تم تكليف فريق من كلية الهندسة بإجراء مسح شامل لشوارع القرية لإعداد التصميمات الخاصة بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بها باعتباره من أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنين، وكذلك إنشاء سور لمركز شباب القرية وتجميل الملاعب وطلاء الأسوار والرسم عليها من خلال كليات التربية الرياضية بنين وبنات والزراعة، كما سيتم تنفيذ أعمال الصيانة لدورات المياة بمدارس القرية وزرع الأشجار المثمرة وتوعية الطلاب للحفاظ عليها.

 


كما تقوم الجامعة بتشجير مدخل القرية وتطهير المصرف من القمامة والملوثات بالتنسيق مع ري بلبيس ومجلس المدينة وتنظيم حملة نظافة لرفع القمامة من جوانب القرية بالتعاون مع شباب الجامعة.


وقال الدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة، إنه تم الدفع بـ٤ قوافل من كليات التربية والصيدلة والتمريض والطب للقرية، حيث تم عقد عدة ندوات عن أسباب مرض السكر والمضاعفات الناتجة عنه وعلاقة السمنة بمرض السكر وعن كيفية الحقن في العضل والكشف علي أهالي القرية وصرف العلاج لهم.


وقد تم الكشف على ١٢٥٠حالة مرضية بين أهالي القرية وصرف العلاح اللازم لهم بالمجان.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة