ثروت سويلم وهاني أبو ريدة
ثروت سويلم وهاني أبو ريدة


محظورات على ثروت سويلم في تسيير شئون اتحاد الكرة

عمر البانوبي

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 05:55 م

عقد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، جلسة مع اللجنة القانونية بالجبلاية لبدء مهمته المؤقتة قائمًا بأعمال مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب استقالة مجلس المهندس هاني أبو ريدة.

 

وأعلن أبو ريدة استقالته من رئاسة اتحاد الكرة عقب خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2019 على يد منتخب جنوب إفريقيا في مباراة دور الـ16، ووجه الدعوة لأعضاء مجلس الجبلاية للاستقالة.

 

ووفقا للائحة الاتحاد المصري لكرة القدم والمعتمدة من اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، فإنه حال استقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة يتولى المدير التنفيذي تسيير الأعمال الضرورية والعاجلة بالاتحاد لمدة أقصاها 90 يومًا يتم خلالها الدعوة لانتخابات واختيار مجلس إدارة لاستكمال الدورة الأولمبية الحالية.

 

وهناك بعض المحظورات على ثروت سويلم في مهمته الجديدة والتي بدأها اليوم كقائم بأعمال مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث يختص بتسيير الأعمال العاجلة والضرورية من شئون إدارية داخل اتحاد الكرة، ولا يمكنه تعيين موظفين جدد في الاتحاد أو إجراء تغييرات على الإدارات الحالية المختلفة داخل الجبلاية.

 

ويمكن بحسب اللائحة أن يدعو سويلم الجمعية العمومية للانعقاد وإجراء انتخابات بعد فتح باب الترشح قبل نهاية مدة التسعين يومًا المحددة في اللائحة، وهو الأمر المطروح للدراسة والنقاش الآن في الجبلاية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة