جامعة أسيوط تعلن مشاركة فريقها الطلابي بمسابقة «إناكتس»
جامعة أسيوط تعلن مشاركة فريقها الطلابي بمسابقة «إناكتس»


جامعة أسيوط تعلن مشاركة فريقها الطلابي بمسابقة «إناكتس»

محمود مالك

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 07:08 م

عقد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، لقاء مع أعضاء فريق  "إناكتس أسيوط"، للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات النهائية للفريق قبل انطلاق مسابقة "إناكتس" يومي 9 _ 10 من الشهر الجاري، والتي يشارك فيها فرق من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وشهد اللقاء استعراض أبرز المشاريع المشاركة وفرص تحقيق مركز متقدم بالمسابقة، وذلك تحت إشراف الدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة والمشرف الأكاديمي على الفريق، والدكتور أحمد شريت مساعده.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن برنامج المسابقة يستهدف تقليل الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل، من خلال رفع المهارات القيادية والعرض والتواصل، حيث تُعد حلقة وصل بين الأساتذة الأكاديمين والطلاب ورجال الأعمال، كاشفًا أن الفريق المشارك يضم 300 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، يقومون بإعداد المشاريع المبتكرة القائمة على عدد من المحاور الهامة والتي تشمل اقتصاد السوق وريادة الأعمال ومهارات النجاح ومحو الأمية المالية والابتكار وأخلاقيات العمل.

من جانبه، أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على دعم الإبداع والمبدعين من أبنائها الطلاب، وذلك إيمانا بدورها في دعم النشاط الطلابي على مختلف المستويات الثقافية والفكرية والعلمية.

وأشار "الجمال"، إلى أن ذلك يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في تنمية المواهب وثقل شخصية الطالب على نحو متكامل، داعياً الطلاب إلى ضرورة مواصلة النجاح والتميز للتقدم نحو مستقبل أفضل يجمع بين التحصيل العلمي والتنمية الفكرية والثقافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة