د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا


تعرف على دور أكاديمية البحث العلمي في دعم الابتكار بأفريقيا

مروة فهمي

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 08:24 م

ألقى د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، محاضرة عن رؤية مصر للتنمية واستراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، في المؤتمر الدولي العشرون لرؤساء الجامعات الأفريقية، والذي تنظمه جامعة الأزهر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية. 

واستعرض رئيس الأكاديمية دور أكاديمية البحث العلمي في دعم بيئة الابتكار في أفريقيا من خلال دعم مشاركة شباب الباحثين والشباب الأفارقة في معارض ومسابقات الابتكار التي تنظمها الأكاديمية، والجوائز العلمية التي تمنحها الأكاديمية وهي 3 جوائز سنويًا قيمة الجائزة 15 ألف دولار، إلى جانب تدريب 22 فاحص أفريقي في مجال الملكية الفكرية والمنح البحثية لما بعد الدكتوراه، والتي تقدمها الأكاديمية سنوياً لشباب الباحثين الأفارقة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وتشمل المنح ١٠ منح قيمة المنحة الواحدة ٢٥٠ ألف جنيه، بالإضافة إلى أن دولة جنوب أفريقيا كانت ضيف شرف معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018، وهو المعرض الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنويًا، وذلك منذ عام 2014.

وتستعد الأكاديمية الفترة الحالية لتنظيم معرض القاهرة الدولي للابتكار في نسخته السادسة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تقرر إطلاقه هذا العام تحت شعار أفريقيا تبتكر "AfricaInnovates" إعلاءاً لتسلم مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي.

الجدير بالذكر أن حضور المؤتمر تجاوز ١٥٠٠ مشارك، من أكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، ويبلغ عدد الجامعات المشاركة 180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة