قصص وعبر
قصص وعبر


قصص وعبر| الحسناء.. تطلب الخلع بسبب 3 كيلو سمك‎

علاء عبدالعظيم

الإثنين، 08 يوليه 2019 - 10:16 م

زوجة حسناء، عيناها خضراوان بلون أعشاب البحر، قوامها الفارع وشعرها الأصفر كأنه خيوط الذهب يعطيان تقديرا أكبر لسنها، تقف بجوار إحدى شرفات محكمة الأسرة ممسكة بورقة تحركها أمام وجهها الذي لفحه الحر ليبدو متوردا تستجدي بعض من النسمات.

ترسل النظرات إلى من حولها وكأنها مسحورة تحمل مزيجا من العتاب وخيبة الأمل، غفلت عن الزمن ولم تشعر بمرور الوقت حتى أفاقت على صوت الحاجب يدعوها للدخول إلى مكتب هيئة أعضاء تسوية المنازعات، وبخطوات مثقلة وكأنها تجر خلفها أيام تصرخ من قسوة سنوات زواجها.

انهارت فوق أقرب مقعد تتساقط الدموع ببطء شديد فوق وجنتيها، وبصوت متهدج يشوبه خجل وكسوف، قالت: لقد تزوجت زواجا تقليديا من زميل والدي بالعمل، ولم أحصد غير أسى وجراحات، بعدما اكتشفت بخله الشديد بعد الزواج، وحرصه غير العادي فكلما قمت بإعداد وجبة شهية أو طالبته بشراء بعض الاحتياجات تقوم ثائرته ويتهمني بالإسراف والتبذير، غير تحكماته حتى بعد عودته من عمله يطلب مني شراء بعض احتياجات خاصة بعمله دون أن يراعي بأنني متعبة.

وتابعت: "فمنذ الصباح أهرول مسرعة كأي زوجة لشراء وإعداد وجبة الغذاء، غير ترتيب المنزل وتنظيف أدوات المطبخ والأواني، وظللت في تلك الدائرة المغلقة، فلم يفكر ولو لمرة اصطحابي في نزهة أو الخروج معه، وحرماني حتى من زيارة أسرتي، ولسانه لا ينطق إلا بالأوامر ويتوجب علي تنفذيها دون مناقشة أو مجادلة، وأصبح متحجر المشاعر، وحول حياتي التي كانت يسودها السرور وتغمرها الفكاهة والمزاح قبل زواجي منه إلى حزن ملوث بالغضب والحنق بسبب تصرفاته وأسلوبه".


واستطردت: "في أحد الأيام قمت بدعوة أمي وأشقائي لزيارتي وقمت بشراء 3 كيلو سمك، وأعددته وانتظرنا حضوره، وبعد تناولنا الغذاء وانصرفت عائلتي وجدته يحاور نفسه في استغراب وخيرة وقتها شعرت بأن موقفه هذا يبشر بمشاجرة تنتهي بعلقة ساخنة كما اعتاد، وبدون مقدمات اقتحم علي الغرفة ونهرني وسبني وانقض علي وسدد لي الضربات واللكمات يسبقها تأنيبه لي قائلا: 3 كيلو سمك يا مفترية".

بعدها تركت المنزل وطلبت منه الطلاق، لكنه رفض، وتدخل الأهل والأقارب في محاولة للصلح بيننا إلا إنني هددت بالانتحار وعدم العودة له حيث إنني أعلم به من أي أحد فلو كان هناك ذرة أمل في أنه سيتغير مع الأيام لكنت قبلت العودة والعيش معه، لذا لجأت إلى محكمة الأسرة أطلب الخلع منه، ولم أكن أتخيل رغم معاملته السيئة وبخله الشديد بأنه سيتحول إلى وحش كاسر بسبب 3 كيلو سمك.

وأمام هيئة محكمة الأسرة التي أصدرت حكمها بالخلع من الزوج البخيل، بعدما أصرت الزوجة على استحالة العيش معه، وتقدم محاميها بتقارير طبية تفيد الاعتداء عليها بالضرب بوحشية، وشهادة الشهود.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة