تضيف 250 ألف راكب.. "الأنفاق" تكشف معدلات الإنجاز ب 6 محطات مترو جديدة تضيف 250 ألف راكب.. "الأنفاق" تكشف معدلات الإنجاز ب 6 محطات مترو جديدة

مترو الأنفاق تكشف معدلات الإنجاز في 6 محطات جديدة

نشوة حميدة الإثنين، 08 يوليه 2019 - 11:51 م

أكد المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، استمرار العمل في الجزء الثاني "4B" من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور"، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لسرعة الانتهاء من الـ 6 محطات الباقية من تلك المرحلة، طبقا للجدول الزمني المحدد.

وقال "رأفت" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الخط الثالث بالكامل، يضم 19 محطة بينها الـ 6 الجديدة تحت الإنشاء، وجميعها علوية: "النزهة - هشام بركات – قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب - عدلي منصور"، وتمتد بطول 6,37 كيلومتر، وتكلفة 239 مليون يورو + 4179 مليون جنيه.

ولفت إلى أن نسبة الإنجاز في هذه المرحلة تربو عن 80%، فتم الانتهاء بالكامل من التصميم الهندسي للمحطات والتغطية وجميع الأمور الهندسية، ويتبقى فقط التشطيبات النهائية، غير أن مرحلة التقدم بشكل أكبر في محطتي النزهة وعدلي منصور.

وأكد أن المحطات الجديدة تضيف 250 ألف راكب جديد، ليصل عدد ركاب الخط الثالث بالكامل إلى 2 مليون راكب، موضحا أن هذه المرحلة تربط المترو بالقطار المكهرب، كما تستهدف نقل المقيمين بالمدن الجديدة النائية، كالشروق والعبور والروبيكي وغيرها.

وأشار متحدث الأنفاق، إلى أنه من المقرر الإنتهاء من الـ 6 محطات في شهر أبريل من العام المقبل 2020، وقد يتم الافتتاح بشكل رسمي في نفس الشهر.

وبخصوص صيانة قطارات الخط الثالث للمترو بعد استكمال المرحلة، ذكر "رأفت" أن محطة عدلي منصور ستكون مزودة بورشة عمرة، وستكون أكبر ورشة لصيانة وتشغيل وحدات المترو على مستوى مصر والشرق الأوسط.

ونوه بأن مساحة الورشة تصل إلى 65 فدانا، وتُعد أكبر ورشة في إفريقيا، كما تستوعب جميع الوحدات التي ستخضع للصيانة على مدار اليوم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة