هايدي أصغر حكما دوليا
هايدي أصغر حكما دوليا


«هايدي».. تطلق صافرة النجاح كأصغر حكم دولى

منى صالح

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 06:41 ص

رفعت الكارت الأحمر فى وجه المصاعب التى واجهتها، واطلقت صافرة البداية لنجاحها فى مجال يصعب على الفتيات اقتحامه ، أنها هايدى السعيد خريجة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية، التى عشقت الرياضة منذ نعومة أظافرها حتى أصبحت أصغر فتاة حكم دولى فى مجال كرة اليد .

وأكدت هايدى أنها لعبت كرة اليد 7 سنوات بنادى الطيران و٣ سنوات بنادى الزهور ، وحصلت على العديد من البطولات، ولكنها كانت تعشق هواية التحكيم فقامت بالحصول على دورات تحكيم رغم اعتراضات جميع من حولها ولكنها فى النهاية نجحت فى اثبات ذاتها واصبحت اصغر فتاة حكم دولى .

واضافت أن أصعب التحديات التى واجهتها ممارسة الضغط عليها حول أختيارها الاستمرار كحكم أو لاعبة خاصة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة ولا يوجد وقت كاف للمذاكرة والتحكيم وفى نفس الوقت اللعب فى بطولة افريقيا ، واشارت إلى أن من أبرز التحديات أن المعظم سخر منها واخبرها انها لن تستطيع التحكيم فى مباريات الرجال بسبب انها فتاة عمرها صغير ، بالاضافة ان جميع التدريبات تكون على حسابها الشخص ولكن فى النهاية نجحت فى تجاوز تلك الصعاب. 

وأوضحت أن أول بطولة اشتركت بها هى بطولة ودية دولية بالسويد مدتها 4 أيام حكمت بها 25 مباراة مما منحها الخبرة الكبيرة فى مجال التحكيم الدولى ، وأشارت إلى انها شاركت فى العديد من البطولات العالمية سواء للرجال أو السيدات وحصلت على العديد من الشارات الدولية.
وقالت هايدي «انصح الشباب بعد الاستسلام لأى ظروف وان يتحدوا الصعاب حتى يثبتوا شخصيتهم ومكانتهم داخل المجتمع و يصبحوا أعلى وأرقى النماذج امام العالم و وجهه مشرفه لبلدهم» .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة