قافلة طبية من المركز القومي للبحوث لعلاج أبناء محافظة الغربية
قافلة طبية من المركز القومي للبحوث لعلاج أبناء محافظة الغربية


قافلة طبية من المركز القومي للبحوث لعلاج أبناء محافظة الغربية

أ ش أ

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 10:21 ص

 

نظمت لجنة التنمية المجتمعية بالمركز القومي للبحوث بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة قافلة طبية لمحافظة الغربية، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي الذي يقوم به المركز لخدمة المجتمع في كافة المجالات. 

وأشار الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز - في تصريح اليوم - إلى أن القافلة ضمت نخبة متميزة من أطباء وصيادلة المركز للتوجه إلى قرية شرشابة بمحافظة الغربية والقرى المجاورة (قرية ميت المخلص، كفر الجزيرة، كفر السحيمية، كفر حسين، كفر السنادية) بمركز زفتى.

وأوضح أن القافلة تناولت التوعية بموضوعات عديدة، منها (لا لختان الإناث، والزواج المبكر للفتيات، والأمراض الوراثية الناتجة عن زواج الأقارب، وأهمية الكشف المبكر على أورام الثدي)، منوها بالمشاركة الكثيفة لأهالى القرية، خاصة النساء، في فعاليات المحاضرات.

ولفت إلى أن القافلة الطبية ضمت عددا من أطباء المركز في جميع التخصصات للكشف على المرضى، ورافق القافلة العيادات المتنقلة للأسنان والباطنة، فضلا عن قيام صيادلة من المركز بتوزيع الأدوية مجانا على المرضى.

وذكر أن عدد المرضى المستفيدين من القافلة بلغ في الأمراض الباطنية 65 مريضا، وأمراض المخ والأعصاب 60 مريضا، وأمراض النساء والولادة 90 مريضا، والأمراض الجلدية 150 مريضا، وطب الأطفال 150 مريضا، وطب الفم والأسنان 152 مريضا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة