مواجهة أمراض الصيف للحفاظ على صحة المواطنين
مواجهة أمراض الصيف للحفاظ على صحة المواطنين


محافظ أسوان: مواجهة أمراض الصيف للحفاظ على صحة المواطنين

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 02:22 م

كلف اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، مسئولي الصحة بمواصلة تنفيذ الخطة الشاملة لمكافحة الأمراض الصيفية، مع الاستعداد الجيد داخل مختلف الصروح الطبية، سواء المستشفيات أو الوحدات أو المراكز الصحية للتدخل السريع والتعامل الفوري مع الحالات المرضية الواردة بالشكل المطلوب على مدار الـ24 ساعة، بجانب توفير الكوادر البشرية المؤهلة والأدوية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

 

ووجه بضرورة تكثيف الندوات التثقيفية بمختلف أنحاء المحافظة لتوعية المواطنين بإتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية لتجنب الإصابة بأمراض الصيف المتنوعة.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن هناك تعليمات مستمرة من محافظ أسوان للتعامل الفورى مع أى حالات مرضية داخل المواقع الصحية المختلفة والعمل على توفير الخدمة العلاجية والطبية المتكاملة للمواطن الأسواني.

 

 مع العمل على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار أمراض الصيف أو حدوث أى تفشيات وبائية، موضحاً بأن إدارة الثقافة الصحية بالمديرية تحت إشراف د.محمد على قامت بعقد ندوات تثقيفية داخل الوحدات الصحية المختلفة ومنها وحدات الجزيرة بمدينة أسوان وسلوا بحرى بكوم أمبو.

 

تناولت الندوات، الحديث عن أمراض الصيف والأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، وتناولت الندوات أيضاً الحديث عن ظاهرة الاحتباس الحراري وكيفية التعامل معها وطرق الوقايه من أضرارها.

 

 وأشار إيهاب حنفى، إلى أنه بالتوازي تم عقد ندوات تثقيفية عن أهميه الفحوصات الدورية للإكتشاف المبكر عن الأمراض والفحص الدوري للثدى وعن الرضاعة الطبيعية وأثرها الإيجابى على الأم والطفل وأيضاً عن التغذية السليمة للأطفال.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة