أليو سيسيه
أليو سيسيه


المدرب السنغالي أليو سيسيه: سنتحلى بالتواضع للتأهل| أمم إفريقيا 2019

أحمد بدرة

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 02:48 م

طالب المدرب السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، فريقه بضرورة التحلى بالتواضع في مواجهة بنين، بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر، 2019.


قال سيسيه في المؤتمر التقديمي للمباراة: " مباراة بنين غدا في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية ستكون صعبة وعلينا ألا نقلل من شأنهم، ولم يعد يوجد في افريقيا فرق صغيرة".


تابع سيسيه، أنه لم ينجح في تجنب الإصابات ولدينا ٤ لاعبين يعانون من الإصابة والأمر معقد ولكن نحاول أن نتدرب على كل الاحتمالات وساجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقف المصابين.


استطرد سيسيه، المنافسة قوية ودرجة الحرارة عالية وعلينا أن نتأقلم على ارتفاع درجات الحرارة، والأطباء نصحونا بالاستراحة لاسترداد قوتنا ونعمل على الجانب التكتيكي.


شدد على أن بطولة أمم إفريقيا أظهرت أنه لم يعد هناك فرق صغيرة خاصة بعد أداء بنين في المباريات الماضية، ورغم أن السنغال من الفرق المؤهلة للصعود ولكن على الورق فقط.


أضاف أنه لم يقلل من شأن أحد ولكن نركز بشكل عالي، وعلينا احترام بنين والا نرتكب حماقات، مطالبا الجميع التحلي بالتواضع وفريقي يعمل على هذا.


ويؤمن سيسيه أن بنين فريق صعب ويلعب كرة جماعية ولديهم لاعبين نشطين، وقدموا مستويات رائعة ، وهو فريق قادر على الصعود للنهائيات والاستعداد الذهني بشكل كبير ولعبوا أمام المغرب ب١٠ لاعبين واعتبر أن مباراة بنين بمثابة الفخ الذي عليه أن يتفادى السقوط فيه.


أكمل: "علينا أن نأخذ كل الأمور في الاعتبار من كان يعتقد أن تودع الكاميرون ومصر والمغرب البطولة ، لذا علينا أن نتحلى بالتواضع".


وذكر أن ساديو ماني هدفه الكفاح من اجل منتخب بلاده وليس من أجل الكرة الذهبية.


تابع أنه نصح ماني بأن يكون أكثر فاعلية مع الفريق ويساعد فريقه بشكل أكبر.


وعن محمد صلاح، قال صلاح لديه حكمة في رأسه ولكن الكرة الجماعية تتغلب على الفردية، وهو ما أحرص على توصيله إلى ماني، ويتعايش عليه مع زملائه في صفوف أسود التيرانجا.


واشتكى اليو سيسيه من أرضية ملعب استاد الدفاع الجوي، قائلا "لعبنا كل مبارياتنا هنا ونعرف أرض الملعب ويجب على الكاف أن تراجع أرض الملعب للتحسين من وضعيتها استعدادا لباقي المباريات ولكن نشعر بحالة جيدة في هذا الملعب".


تحدث اليو سيسيه المدير الفني عن خوض مباراته ضد بنين في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بتطبيق تقنية الفار.


قال هناك مجموعة من الحكام الذين سيجتمعون بنا لمدة ٢٠ دقيقة لتوعيتنا بالقواعد وكرة القدم أصبحت إلكترونية، وشاركنا في بطولة كأس العالم ونعرف القواعد ولكن سنجتمع بالحكام لإعادة القواعد علينا.


تابع أنه علينا تقبل الوضع الذي سيصب في مصلحة الجميع، متمنيا التوفيق للحكام في إدارة اللقاءات بشكل جيد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة