مؤتمر المجلس الوطني المصري للتنافسية
مؤتمر المجلس الوطني المصري للتنافسية


اتحاد الصناعات: ربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل الحقيقية

عواد شكشك

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 03:25 م

 

قال د. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية ورئيس اللجنة الاستشارية للبيئة التمكينية للأعمال إن اللجنة تعمل مع المجلس المصري للتنافسية على 3 محاور، حيث يتضمن المحور الأول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم الفني بأكملها وليس فقط تطوير المناهج او المدارس الفنية، حيث نركز بجانب تطوير هذه الجوانب علي ربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل الحقيقية إلى جانب تدريب الطلاب على كيفية استقرار احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

 

جاء ذلك في افتتاح مؤتمر المجلس الوطني المصري للتنافسية الذي عقده اليوم تحت شعار دعم بيئة الاعمال نحو مزيد من الاصلاحات في سوق العمل بمشاركة الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والسيدة شيري كارلين، مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر، وسيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية والدكتورة هبه زايد، القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس وعدد من عضوات مجلس النواب وممثلين عن وزارات التربية والتعليم والاستثمار والمالية والصناعة والتجارة واساتذة الجامعات.

 

وأضاف ان المحور الثاني يرتكز علي تعاون مع القطاع الخاص للاهتمام بالعنصر البشري عبر تدريب ادارات الموارد البشرية بمؤسسات القطاع الخاص علي الاستفادة القصوي من العنصر البشري بمؤسساتها خاصة وان هناك شكوي من ارتفاع معدلات دوران العمالة مما أدى لإحجام البعض عن الاستثمار في الموارد البشرية ولذا نركز على دراسة اسباب تلك الظاهرة وكيفية علاجها ومساعدة الشركات والمصانع علي الاحتفاظ بعمالتها الفنية.

 

وأوضح ان المكون الثالث للمشروع يركز علي رفع انتاجية العمالة عبر تطوير منظومة الادارة كلها وتغيير نظرتها للعمالة الفنية ودورها المهم في رفع انتاجية المؤسسات ككل.

وأكد ان المجلس الوطني المصري للتنافسية يعد الشريك الافضل فيما يتعلق بسياسات ودراسات سوق العمل وبالتعاون بين المشروع والمجلس انشئنا مجموعة استشارية لسياسات سوق العمل حيث رصدنا خلل في سوق العمل وتغيرات مستمرة حيث تختفي وظائف وتظهر اخري جديدة بسبب التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر والعالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة