جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


خلال كلمته بمؤتمر قادة التعليم العالي في أفريقيا..

مؤسس «تسويق الإبداع التكنولوجي»: جامعة الأزهر رائدة في ريادة الأعمال

إسراء كارم

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 05:17 م

أدارت الدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية، الجلسة العامة السابعة والتي جاءت بعنوان «استراتيجية التعليم بقارة أفريقيا وإسهام التعليم العالي في مجالات الحركة»، عبر تأمين الجودة والتناسق، وطرق جديدة لتحسين التعليم، وشارك في الجلسة الدكتور محمد جلال، المدير المؤسس لمكتب تسويق الإبداع التكنولوجي وحاضنة الأعمال التكنولوجية.

 وقال الدكتور جلال، خلال كلمته في  فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا، والذي تنظمه جامعة الأزهر، إن الجامعة قامت بدعم رواد الأعمال والباحثين، وهي رائدة في هذا المجال، مضيفًا أنه تم تصنيف مكتب التايكو التابع لجامعة الأزهر على أنه الأول في مجال ريادة الأعمال، والذي ساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تسجيل براءات الاختراع الخاصة بهم، وحماية الملكية الفكرية والأبحاث العلمية، كما دعم تنفيذ الابتكارات والاختراعات داخل الجامعة.

وأضاف المدير المؤسس لمكتب تسويق الإبداع التكنولوجي، أنه يجب علي الجامعات أن تنتقل من مجال الأبحاث إلى دور خارجي أكبر يخدم المجتمع، ويقدم له روادًا في سوق العمل، من خلال أبحاث جادة ومفيدة تعمل على حل المشاكل، مع حماية حقوق الملكية الفكرية، للتشجيع على الابتكار والإبداع. 

ويُعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص. 

ويشارك في المؤتمر 300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

ويعقد المؤتمر الذي تستضيفه جامعة الأزهر في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وتستمر أعماله من 8 إلى 11يوليو الجاري، بحضور قيادات التعليم العالي والبحث العلمي في أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة