المسماري: 6 آلاف مهاجر محتجز في مراكز ميليشيات طرابلس
المسماري: 6 آلاف مهاجر محتجز في مراكز ميليشيات طرابلس


المسماري: 6 آلاف مهاجر محتجز في مراكز ميليشيات طرابلس

رضا خليل

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 06:17 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «ميليشيات طرابلس وأزمة المهاجرين»، ويكشف فيه تصريحات المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبي اللواء أحمد  المسماري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم الثلاثاء. 

 

وأوضح "المسماري " أن ميليشيات طرابلس أخرجت المهاجرين من مراكزهم وأمرتهم بحمل السلاح، كما نقلت بعضهم إلى قواعد عسكرية حول المدينة للمشاركة في القتال ضد الجيش الليبي.

 

وأضاف المتحدث با الجيش الليبي " أن هناك عدد كبير من المهاجرين داخل مواقع عسكرية في مدينة تاجوراء شرقي طرابلس يشعرون  بالقلق من أنهم سيصبحون ضحايا أو أهدافا بعد إجبارهم على دعم الميليشيات المسلحة، كما أقر كثير منهم أنه جرى  الاتجار بأعضاء بعضهم.

 

وتابع: " تستخدم ميليشيات طرابلس مراكز إيواء المهاجرين كمقار لتخزين السلاح والعتاد وتحولها إلى مراكز لتدريب عناصرها على القتال"، منوها أن الميليشيات المتطرفة لا تقف عند هذا الحد، فهي تستخدم ورقة أخرى للمهاجرين لتحقيق ابتزاز اقتصادي، فمن خلالهم تلوح لأوروبا بأنها على موعد مع موجات من المهاجرين.

 

واختتم حديثه قائلا: "الميليشيات تقوم بالضغط على أوروبا للحصول على مخصصات مالية مقابل منع المهاجرين من الوصول إلى سواحل المتوسط، وذلك في سيناريو مشابه تماما للابتزاز الذي استخدمته تركيا للضغط على أوروبا إبان الحرب السورية، فيوجد حاليا في ليبيا نحو 6 آلاف لاجئ ومهاجر محتجزين في مراكز تحت سيطرة ميليشيات طرابلس".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة