لوروا
لوروا


.. ومحرز أفضل لاعب

حوار| كلود لوروا: توقعت خروج الفراعنة.. ونيجيريا الأقرب لـ«الكان»

وليد هاشم

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 07:02 ص

يعتبر الرحالة الفرنسى المخضرم، كلود لوروا، إحدى العلامات المميزة فى القارة السمراء فهو من المدربين القلائل الذين تولوا معظم الفرق الإفريقية وقدم معهم مستويات جيدة.. الرحالة الفرنسي كما يطلق عليه يتواجد ضمن اللجنة الفنية بالكاف.. «الأخبار» حرصت على إجراء حوار معه لتقديم رؤيته الفنية عن البطولة بصورة عامة ورأيه فى الأدوار النهائية ومفاجآت الكان ومن سيتوج بالنسخة الحالية.


وكان لوروا قد تحدث مع «الأخبار» من الإسماعيلية قبل أيام عن رؤيته العامة للبطولة مشيدا بالتنظيم وروعة الملاعب.. وتواصل «الأخبار» مع الرحالة الفرنسى حول تحليلاته وتوقعاته للأدوار النهائية.. وإلى نص الحوار:


< فى البداية كيف ترى النسخة الحالية للكان؟
- أراها نسخة قوية وصعبة للغاية، المستويات متقاربة والأداء التكتيكى تطور بشكل واضح فلا يوجد فريق قوى وضعيف فالخريطة فى القارة المسراء تغيرت بصورة كبيرة منذ 8 أعوام.


< كيف ترى تأهل مدغشقر التاريخى؟
- صعود الفريق الملجاشى يرجع لعدة أسباب أبرزها عدم وجود ضغوط عليه خاصة وأنها المشاركة الأولى لها فى البطولة، بالإضافة إلى وجود دوافع كبيرة للاعبين هى التسويق واللعب فى الدوريات الأوروبية وهى أمور كلها ساعدته للتأهل مع الثمانية الكبار.


< من ترشح للتتويج بالكان؟
- أعتقد أن المنافسة شرسة بين عدة منتخبات، نيجيريا لديها طموح كبير، وأعتقد أنها الأقرب، لكنها ستواجه منافسة من فرق أخرى.


< هل توقعت المستوى الذى يقدمه الفراعنة ؟
- طبعا لا فالفراعنة دائما وابدا مرشحون للتتويج باللقب لكن المستوى المتواضع الذى ظهروا به فى الادوار التمهيدية جعلنى اشعر ان مصر لن تستطيع الصمود حتى النهاية خاصة وان الفرق فى افريقيا تطورت بصورة كبيرة واصبحت تضم قاعدة عريضة من المحترفين.


< وماذا عن تونس؟
- تونس فريق كبير، ومدربها ناجح فهو يتعامل مع كل مرحلة بذكاء فتوقع البعض توديع نسور قرطاج البطولة كان خاطئا لان الأن جريس المدير الفنى لا يحب أن يرهق لاعبيه ويعرف جيدا متى يستفىد من قدراتهم فى الوقت المناسب.


< وكيف ترى تأهل بنين وكوت ديفوار؟
- صعود المنتخبين متوقع بقوة خاصة فى ظل تقديمهما عروض قوية فى التصفىات وأتوقع صعودهما إلى دور نصف النهائي.


< من تراه اللاعب الأفضل فى القارة السمراء؟
- رياض محرز بلا شك لاعب مبدع، يستطيع أن يسجل لو تركت له سنتيمتر واحد فقط للتسديد أو المراوغة، وفوزه بافضل لاعب بالدورى الإنجليزى لم يأت من فراغ، واحترافه بمانشستر سيتى يؤكد أنه سيكون له مستقبلا باهرا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة