منتخب السنغال
منتخب السنغال


أمم إفريقيا 2019| السنغال يتحدى طموح بنين.. ونيجيريا يخشى مفاجآت الأولاد

عمر البانوبي

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 10:32 ص

تنطلق اليوم الأربعاء، مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الحالي.

ويستضيف ستاد 30 يونيو في تمام السادسة من مساء اليوم مواجهة قوية بين المنتخب السنغالي بنجومه الكبار أمام المنتخب البنيني الطموح الذي حقق المفاجأة وأطاح بمنتخب المغرب من دور الـ16 رغم كونه أبرز المرشحين لنيل اللقب.

ويسعى آليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، لمواصلة المشوار الطموح الذي بدأه مع رفاق ساديو ماني بالصعود لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» حالمًا برفع كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية بمصر.

وعلى الجانب الآخر يطمح منتخب بنين لمواصلة مغامرته في أمم إفريقيا 2019، بعد الأداء القوى الذي قدمه في المجموعة السادسة وصعوده إلى الأدوار الإقصائية في وجود منتخبات الكاميرون وغانا.

وعلى ستاد القاهرة الدولي، تنطلق مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في تمام التاسعة من مساء اليوم بعدما أطاحت النسور النيجيرية بمنتخب الكاميرون في دور الـ 16، فيما حقق الأولاد المفاجأة الكبرى بإقصاء منتخب مصر صاحب الأرض والضيافة بهدف نظيف.

أكد رونوين ويليامز حارس مرمى منتخب جنوب افريقيا أن أداء منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019 لم يكن على المستوى المطلوب، مؤكدا صعوبة مواجهة نيجيريا بالدور ربع النهائي بالبطولة  .

وقال ويليامز خلال مؤتمر صحفي استعدادا لمواجهة نيجيريا :"نعمل جيدا في التدريبات ونذكر جمهورنا أن عليهم دعمنا في جميع الأحوال ونتقبل الانتقادات بصدر رحب ونعمل على تطوير أنفسنا ".

وأضاف :"أعتقد أن بدايتنا كانت بطيئة بعض الشئ في البطولة وقمنا بتحضير أنفسنا بشكل أفضل وتدربنا جيدا وعملنا على نقاط ضعفنا واكتشفنا قوتنا وهذا ما حدث أمام منتخب مصر ".

وعن وجود مشجعين بأعداد كبيرة في مباراة مصر قال :"كان جيدا وأعتقد أن العدد سيقل في مبارياتنا المقبلة ولكن ذلك لن يؤثر علينا".

ويطمح منتخب الأولاد لمواصلة صحوته بالبطولة والفوز على نيجيريا والمضي قدماً نحو تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما سبق وتوج باللقب في نسخة 1996.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة