عبد الفتاح البرهان ومشعل السلمي
عبد الفتاح البرهان ومشعل السلمي


رئيس البرلمان العربي يطالب الحركات المسلحة في السودان باستبعاد لغة السلاح

أحمد نزيه

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 10:38 ص

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الذي يزور السودان حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي يمثل عددًا من المجالس والبرلمانات العربية، الفصائل المسلحة باستبعاد لغة السلاح والنزاع بلغة الحوار والمفاوضات والانضمام للعملية السياسية في البلاد.

وقال رئيس البرلمان العربي "إن وفد البرلمان اجتمع خلال الزيارة بعددٍ من الفصائل المسلحة في السودان، وطلبنا منهم بأن يستبعدوا لغة السلاح والنزاع بلغة الحوار والمفاوضات والانضمام للعملية السياسية ".

وأضاف السلمي "أن السودان أمامه تحديات وصعوبات كبيرة، وهناك عددٌ من الحركات المسلحة التي لا تزال تعمل داخل السودان، وطلبنا منهم بالانضمام إلى المسار السياسي".

ومضى قائلًا "إن البرلمان العربي شكل وفدًا موسعًا يمثل عددًا من المجالس والبرلمانات العربية لزيارة السودان للتعبير عن التضامن والمساندة للسودان قيادةً وشعبًا من ممثلي الشعب العربي، وذلك لأن السودان يمر بظروف دقيقة، ولهذا فإن البرلمان العربي كمؤسسة عربية يقف داعمًا ومساندًا للسودان".

ويزور رئيس البرلمان العربي السودان في الوقت الراهن على رأس وفدٍ برلمانيٍ عربيٍ لمتابعة ترتيبات المرحلة الانتقالية، وذلك بعد الاتفاق الذي توصل إليه المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير على تقاسم السلطة فيما بينهما لمدة ثلاث سنوات.

وفي غضون ذلك، أكد السلمي أن الوفد البرلماني العربي استمع إلى كلامٍ واضحٍ بالتزام من رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه باتفاق الشراكة مع قوي إعلان الحرية والتغيير، قائلًا "نحن في البرلمان العربي طالبنا بسرعة التوقيع على هذا الاتفاق التاريخي الذي يرسم معالم مرحلة جديدة في تاريخ السودان ويحقق تطلعات شعبه".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة