مخلفات الترع.. صُداع في رأس الأهالي بقرى نجع حمادي
مخلفات الترع.. صُداع في رأس الأهالي بقرى نجع حمادي


مخلفات الترع.. صُداع في رأس الأهالي بقرى نجع حمادي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 11:30 ص

يشكو العديد من أهالي القرى بمركز نجع حمادي، من تراكم مخلفات الترع على الطرق الرئيسية والفرعية، الأمر الذي يؤدي إلى ضيق الطريق ووقوع حوادث، فضلًا عن انتشار الحشرات الضارة والرائحة الكريهة.

 

وقال محمد نصر الدين أبوزيد، من أهالي قرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي، إن مخلفات الترع أصبحت صداع في رأس الأهالي، خاصة مع قيام الري بتطهير الترع وإلقاء المخلفات على جانبي الطريق، مما يتسبب ذلك في وجود تكدس للسيارات والدراجات البخارية، فضلًا عن وقوع حوادث بشكل مستمر، لعدم إزالة المخلفات بعد التطهير.

 

وأشار علي محمد الراوي، مدرس، بنجع حمادي، إلى أن المخلفات المتراكمة نتيجة تطهير الترع، تؤدي إلى انتشار الحشرات الضارة والروائح الكريهة التي تتسبب في العديد من الأمراض لدى المواطنين، فضلًا عن تهالك وتدهور حالة الطريق.

 

وطالب أحمد عصمت، طالب، بعدم ترك المخلفات الناتجة من تطهير الترع على الطريق، لافتًا أن المقاول المسؤول عن عملية تطهير الترع عليه أن يستخدم "قلابات" لوضع المخلفات مباشرة بعد إزالتها من الترع وإلقائها في مكان مخصص بدلًا من إلقائها على الطريق.

 

وأوضح مصدر مسؤول، أن الري يقوم بتطهير الترع ورفع المخلفات وفقًا لخطته ومسألة إزالة المخلفات الناتجة على الترع تقع تحت مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة هذه المخلفات ولكن بعد فترة حتى يجف الطين والمخلفات الناتجة من التطهير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة