سفير العراق بالقاهرة
سفير العراق بالقاهرة


سفير العراق يطالب بالاستفادة من الخبرات المصرية في مشروعات الإعمار

أحمد أبوهارون

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 11:32 ص

 



أكد سفير العراق بالقاهرة ومندوبه لدى جامعة الدول العربية د. أحمد نايف الدليمي الدليمي على أهمية العلاقات التأريخية بين البلدين الشقيقين، ودور مصر تجاه الأمة العربية باعتبارها الشقيقة الكبرى التي لا يمكن الاستغناء عنها.


ودعا خلال لقائه اليوم مع د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب  إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مشروعات إعادة إعمار العراق، سواء من خلال عمل الشركات المصرية أو الاستفادة من الخبرة المصرية في مشروعات البنية التحتية.


كما نقل دعوة  دعوة  رئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد الحلبوسي إلى  د. علي عبدالعال، لزيارة العراق في أقرب وقت، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا محلّ الاهتمام المشترك.

من جانبه رحَّب  د. عبدالعال بتلبية دعوة نظيره العراقي بأقرب فرصة ممكنة، مُتطلعاً الى سرعة تفعيل اللجنة العليا العراقية - المصرية المشتركة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار، مُتمنياً لسعادة السفير التوفيق في عمله الجديد في القاهرة، ومؤكداً على وقوف مصر دائماً مع العراق الشقيق، مُعرباً عن بلاده الى ترجمة حالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية إلى خطوات ملموسة على صعيد تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات العراقية - المصرية بشكل عام، وسُبل تعزيزها  خاصة على المستوى البرلماني.
حضر اللقاء  أحمد الراوي ومصطفى أحمد، الملحقان في السفارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة