ساديو ماني
ساديو ماني


أمم إفريقيا 2019| حلم السنغال في التتويج الأول يتوجس من مفاجآت بنين

أحمد نزيه

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 11:33 ص

يدخل منتخب السنغال بقيادة نجم ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني، مواجهةً مرتقبةً اليوم الأربعاء 10 يوليو، ضد منتخب بنين في مستهل مباريات الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر.  

ويأمل السنغاليون في المضي قدمًا في البطولة على أمل إحراز اللقب، الذي لم يسبق لأسود التيرانجا الفوز به من قبل.

ساديو ماني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه هذا العام، قال إنه مستعد أن يبدل لقب دوري الأبطال بلقب الكان، الذي يتوق إلى تحقيقه مع منتخب بلاده.

ولم يسبق للسنغال من قبل أن نالت لقب أمم أفريقيا خلال مشاركاتها الأربع عشرة السابقة. وهي المنتخب الوحيد من كبار القارة الذي لم يسبق له التتويج بالكان ولو لمرة.

نهائي وحيد

الجيل الذهبي للسنغال بقيادة الحاج ضيوف وهنري كمارا اقترب بقوة من التتويج باللقب، وكان أقرب من أي وقت مضى من التتويج عام 2002 في مالي، حينما بلغ المباراة النهائية أمام الكاميرون.

وضاع حلم أسود التيرانجا على أعتاب ركلات الترجيح، لتفشل السنغال في التتويج في المرة الوحيدة التي بلغت فيها المباراة النهائية.

مدرب منتخب السنغال الحالي أليو سيسيه كان من بين اللاعبين الحاضرين في خيبة خسارة نهائي 2002.

ورغم امتلاكها أفضل المحترفين تلعب في مستويات كبرى في أوروبا، إلا أن السنغال فشلت في استثمار ذلك في التتويج القاري المنتظر.

حلم ضائع جديد

وقبل سنتين، ذرف أسد التيرانجا ساديو ماني الدموع على إقصاء السنغال أمام الكاميرون من الدور ربع النهائي لنسخة الجابون 2017.

المباراة وصلت لركلات الترجيح، وأهدر ساديو ماني الركلة الترجيحية الحاسمة، لتخسر السنغال بواقع أربع ركلات لخمس، ويضيع حلم التتويج مجددا.

ويدخل المنتخب السنغالي المباراة وهو يخشى مفاجآت نظيره البنيني، الذي أقصى منتخب المغرب من الدور ثمن النهائي في كبرى مفاجآت البطولة.

وعلى أسود التيرانجا توخي الحذر في مقابلة اليوم، لتجنب سيناريو ما حدث لأسود الأطلس يوم الجمعة الماضي، والمضي نحو المربع الذهبي وتحقيق حلم التتويج الأول باللقب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة