لاعبو منتخب السنغال
لاعبو منتخب السنغال


أمم إفريقيا 2019| منتخب السنغال يستهدف المربع الذهبي بعد غياب 13 عامًا

أحمد نزيه

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 01:15 م

يدخل منتخب السنغال اليوم الأربعاء 10 يوليو في معتركٍ مهمٍ، حينما يلاقي نظيره البنيني في مستهل مباريات الدور ربع النهائي، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر، والمستمرة حتى التاسع عشر من يوليو الجاري.

 

منتخب السنغال يطمح في استمرار انطلاقته نحو اللقب، وذلك بعدما أزاح أوغندا من طريقه نحو الربع النهائي، بهدفٍ وحيدهٍ، أحرزه نجمه ساديو ماني.

 

وإن حقق منتخب السنغال الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، فستكون المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب أسود التيرانجا المربع الذهبي منذ ثلاثة عشر عامًا.

 

والمفارقة أن آخر ظهور للسنغال في المربع الذهبي كان في مصر في نسخة 2006، حينما عبر غينيا في الدور ربع النهائي، ليواجه مصر في نصف النهائي، ويخسر بهدفٍ لاثنين.

 

إخفاق متتالي

بعد ذلك بدأت سلسلة الفشل السنغالي، فودع نسخة 2008 في غانا من الدور الأول، بعدما حلّ ثالثًا خلف تونس وأنجولا على الترتيب، وغابت أسود التيرانجا عن المحفل القاري في 2010 في أنجولا.

 

وفي 2012 في غينيا الاستوائية والجابون، ودعت أسود التيرانجا البطولة من الدور الأول بعد أن تكبدت ثلاث هزائم، أمام منتخبات زامبيا وغينيا الاستوائية وليبيا على الترتيب.

 

وتواصل إخفاق السنغاليين، فغابوا عن نسخة 2013 في جنوب أفريقيا، وفي نسخة غينيا الاستوائية 2015، ودع المنتخب السنغالي البطولة من الدور الأول، بعد أن حلّ ثالثًا خلف غانا والجزائر على الترتيب.

 

في آخر النسخ في الجابون، ودع منتخب السنغال البطولة من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام الكاميرون بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة