60 فتاة يتعلمن الأشغال اليدوية في مركز بهاء الدين بأسيوط
60 فتاة يتعلمن الأشغال اليدوية في مركز بهاء الدين بأسيوط


60 فتاة يتعلمن الأشغال اليدوية في مركز بهاء الدين بأسيوط

محمود مالك

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 01:16 م

اختتمت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، فعاليات برنامج "بدايتي"  للأشغال اليدوية، بتكريم الفتيات المشاركات بالبرنامج وإقامة معرض يضم منتجاتهن من الخرز والكورشيه والتطريز، وذلك بحضور عدد من القيادات المجتمعية بقرية الدوير وأهالي المشاركات بالبرنامج.

 

أوضحت أمال حسني مسوؤلة أنشطة الأشغال الفنية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن برنامج "بدايتي" تضمن عقد ورش تدريبة لتعليم فنون التطريز والكورشيه والخياطة والاكسسوار، استمرت بشكل متصل على مدار الستة أشهر الماضية، مشيرة إلى نجاح البرنامج في تأهيل ما يقرب من 60 فتاة لتعلم وممارسة الأشغال اليدوية.

 

أضافت أمال حسني أنه خلال الحفل الختامي للبرنامج تسلمت الفتيات المشاركات أدوات الكورشيه والتطريز والخياطة، وذلك لتشجيعهن على تحسين مهارتهن الفنية وانتاج مشغولات يدوية متنوعة، فضلًا عن تمكينهن اقتصاديًا.

 

وأشار شعبان المنفلوطي مدير الأنشطة بالمركز أن الورش المنفذة ببرنامج "بدايتي" تقع ضمن مجالات تعليم الفنون اليدوية للفتيات وهو الأمر الذي يحتل أهمية خاصة للمركز الثقافي خصوصًا وتواجده في مجتمع قروي، ومن ثم تأثير تلك الأنشطة على شخصية الفتيات وقدراتهن ومهارتهن الحياتية والاجتماعية ، هذا إلى جانب الضرورة الحياتية والجمالية لمثل هذه الفنون والتي يمكن استغلالها في توظيف خامات البيئة المهدرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة