أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل


«رعشة ميركل».. حكاية متجددة تثير التساؤلات حول صحتها

أحمد نزيه

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 03:14 م

أصبحت الحالة الصحية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل محل تساؤلٍ بعدما ظهرت وهي ترتعد مجددًا أثناء استقبالها رئيس الوزراء الفنلندي أنتي ريني، في أمر لم يعد غريبًا في الآونة الأخيرة.

 

واهتز جسد المستشارة الألمانية ميركل بينما كانت تقف مع ريني خلال استعراض حرس الشرف لدى وصوله لألمانيا.

 

وهذه ثالث مرة خلال نحو ثلاثة أسابيع، التي تظهر فيها ميركل بالطريقة ذاتها أثناء مراسم استقبال أحد الزعماء الزائرين لبلادها.

 

البداية، كانت أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في الثامن عشر من شهر يونيو الماضي. وثاني المرات كانت أثناء لقائها بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم 27 يونيو الماضي.

 

أنا بخير

وبعد ظهورها ترتعش للمرة الثالثة، حاولت ميركل طمأنة الألمان، وقالت أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع رئيس الوزراء الفنلندي إنها بخير.

 

وتبلغ أنجيلا ميركل من العمر 64 عامًا، وهي تتولى رئاسة الحكومة الألمانية منذ نحو أربعة عشر عامًا، بدايةً من سبتمبر عام 2005.

 

وأُعيد في سبتمبر 2017 انتخاب الحزب الديمقراطي المسيحي، الذي تتزعمه ميركل في الانتخابات التشريعية للبندوستاج، لتستمر أنجيلا ميركل في حكم جمهورية ألمانيا الاتحادية لولايةٍ رابعةٍ، تنتهي في سبتمبر عام 2021.

 

ومع حلول عام 2021، ستكون ميركل في عمر السادسة والستين، فهل ستكون قادرةً على الترشح مجددًا للبقاء في منصبها؟ ووقتها سيكون إثارة مسألة حالتها الصحية أمرًا متوقعًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة