صورة مجمعة
صورة مجمعة


من هو الطالب الأزهري الذي استجاب الإمام الأكبر لاستغاثته من ألمانيا؟.. «التفاصيل الكاملة»

إسراء كارم

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 03:32 م

أثار منشور على صفحات موقع «فيسبوك»، حول طالب أزهري تعرض إلى حادث نُقل على أثره إلى إحدى مستشفيات الأقصر، حالة من التعاطف من رواد الموقع، مع الحرص على إعادة النشر.


نداء إلى الإمام الأكبر:
بدأ الأمر بنداء إلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، فيه رسالة عن طالب كفيف بالسنة الثالثة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وهو أحد المتفوقين بالكلية ومن حافظي القرآن الكريم وله صوت جميل في القرآن والأذان.


وتضمنت الرسالة تفاصيل أخرى، تشير إلى أن الطالب يتيم الأب، وأطلقت عليه أسرته اسم «أحمد الطيب»، تبركا وتأسيا بآل الطيب، وفيها أيضًا أن: «أحمد الطيب الطالب الأزهري يستغل فترة إجازته في بيع بعض الأشياء البسيطة في القطارات والمحطات ليغطي مصروفاته خلال فترة الدراسة، تعرض اليوم لحادث في محطة إسنا بعد أن سقط أسفل عجلات قطار خلال نزوله، وهو الآن في حالة حرجة في مستشفى الأقصر الدولي مصاب بكسر في قاع الجمجمة ويحتاج لعناية وعلاج واهتمام».


وطلب صاحب الرسالة من شيخ الأزهر أن ينظر بعين الاهتمام إلى هذا الطالب ونقله إلى أحد مستشفيات الأزهر في القاهرة لتلقي العلاج أملا في إنقاذ حياته.


رد فعل شيخ الأزهر:
وبعد ساعات قليلة، وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الطالب أحمد الطيب، الطالب بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، الذي تعرض لحادث قطار، ومتابعة حالته وعلاجه على نفقة الأزهر الشريف، وذلك في إطار حرص فضيلته على أبنائه الطلاب. 


وجاء الرد فور علم فضيلته اخلال وجوده في ألمانيا، مكلفا المختصين بمشيخة الأزهر بمتابعة حالة الطالب، وتواصلت مشيخة الأزهر مع المستشفى التي يتلقى الطالب فيها العلاج حاليًا للاطمئنان على حالة الطالب واتخاذ الإجراءات اللازمة.


حالة الطالب الحالية:
تواصل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، مع الدكتور إسماعيل العربي ، مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، الذي أفاد بأن حالة الطالب أحمد الطيب محمد، الذي دخل المستشفى الثلاثاء إثر تعرضه لحادث قطار، مستقره ويتم متابعته على أعلى مستوى، مؤكدا أن نسبة الوعي لديه جيدة. 


وأشار إلى أنه تم قدم الإسعافات الأولية بقسم الطوارئ فور نقل الطالب إلى المستشفى، وتم عمل أشعة مقطعية على المخ وتبين وجود كسور بقاع الجمجمة، وتم حجز المريض بقسم جراحة المخ والأعصاب ويخضع للعلاج التحفظي، مضيفا أنه تم عمل أشعة مقطعة على المخ للمتابعة بعد 8 ساعات ولا يوجد بها تطور للإصابات وما زال المريض يخضع للعلاج التحفظي.

وأكد مدير عام مستشفى الأقصر الدولي أن الطالب يتلقى الرعاية والعناية الطبية اللازمة على أعلى مستوى ويتم إجراء كافة الإجراءات الطبية والعلاجية اللازمة، في ضوء توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور أحمد محيي القاصد مساعد وزيرة الصحة، والدكتور محمد ضاحي رئيس الأمانة العامة.

وأكد أن إدارة المستشفى على تواصل مستمر مع قيادات مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، لاطلاعهم على تطور حالة الطالب ومتابعة مراحل علاجه لحظة بلحظة حتى يتماثل للشفاء بإذن الله. 


إعانة عاجلة ومعاش شهري:
وعقب الاطمئنان على نقل الطالب لمستشفى أزهري واستقرار حالته، وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بصرف إعانة عاجلة لأسرة الطالب أحمد الطيب، ومعاش شهري من بيت الزكاة؛ ليتفرغ الطالب لدراسته بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة