جامعة بنها
جامعة بنها


ربط بنك الدم الرئيسي في جامعة بنها بمنظومة «الأعلى للجامعات»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 06:17 م

بدأت المعامل المركزية وبنك الدم الرئيسي بمستشفيات بنها الجامعية، برئاسة الدكتور إبراهيم راجح رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير وحدة الأزمات والكوارث بجامعة بنها، إجراء عمليات فصل الصفائح الدموية لمرضى سرطان الدم.

وقال الدكتور إبراهيم راجح، إنه تم إجراء أعمال الفصل للمرة الثالثة لمريض بالعناية الحرجة يعاني من سرطان الدم لكي يتم رفع مستوى الصفائح الدموية للمريض إلى مستوى يقلل من تعرضه للنزيف، من خلال جهاز فصل الصفائح الدموية.

يأتي ذلك في إطار خطط التطوير التي يتبناها القسم بتوجيهات ودعم من الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وعميد كلية الطب البشري، والتي تتضمن حاليا إجراء أعمال تطوير بأقسام قسم الباثولوجيا الأكلينيكية والتوسع في بنك الدم الرئيسي، لزيادة الطاقة الاستيعابية واستيعاب الإقبال المتزايد على بنك الدم بالمستشفى.

وأشار "راجح" إلى أن عدد أكياس الدم التي تصرف للمرضى شهريًا تبلغ 2400 كيس، بخلاف ما يتم إعدامه بعد إجراء الفحوص لها، مضيفًا أنه تم إلحاق بنك الدم الرئيسي بالمستشفيات الجامعية ببنها على منظومة المجلس الأعلى للجامعات، وربطه بالشبكة المركزية التي تضم أكثر من 6 جامعات بإقليم القاهرة الكبرى وتحديث بياناته أولاً بأول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة