وزارة التموين
وزارة التموين


وزير التموين: 8 مشروعات بـ23 مليار جنيه لمناطق لوجستية وأسواق جملة 

إيمان الخميسي

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 06:18 م

 

كشف د. على مصلحي، وزير التموين، أن اليوم يعد من أهم الأيام في استكمال البنية الأساسية والمناطق اللوجستية وسلاسل تجارية كبرى ومنافذ البيع للسلع الغذائية للمواطنين، حيث إن الهدف التى تعمل عليه الوزارة هو  تقليل الفاقد الأساسي من الخضراوات والسلع والمنتجات غير قابلة للتخزين لنقلها لمسافات كبيرة منا يؤدي لها للفساد. 

 

واضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة الداءم أنه  تم توقيع 8 مشروعات بإجمالي 23 مليار جنيه لمناطق لوجستية ومراكز تجارية وأسواق جملة وسلاسل تجارية بالدقهلية والبحيرة والمنوفية و الفيوم و الاقصر و الشرقية و العبور.

 

 وكشف الوزير ان اقل نسب فاقد 10% وهو ما يؤثر في سعر المنتج النهائي فوجود المناطق اللوجستية يساهم في  الحفظ للسلع وتخزين وتعبئة ونقل دون فاقد وتكلفة تكون منخفضة.

 

ولفت الوزير إلى انه عقب رفع الدعم عن المحروقات أصبح عنصر نقل السلع الغذائية والأساسية شيء مهم وعامل أساسي في سعر تلك السلع.

 

وأوضح الوزير انه تم عقد استراتيجية خاصة بوزارة التموين لتخفيض التكلفة النهائية للسلع الغذائية والتى بدأت تلك الاستراتيجية  في نهاية 2017 قم 2018 من أهم أعوام تنفيذ تلك الاستراتيجية الخاصة بتطوير المواقع الخاصة بإقامة المناطق  اللوجستية فضلا عن مراعاة المعايير الفنية لتلك الأماكن منوها إلى أن تحديد تلك المناطق للإنتاج والتوزيع والتخزين يخفض من تكلفة النقل للسلع والمنتجات التى تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين .

 

وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية تتضمن محافظات الصعيد بأسيوط وسوهاج وبني سويف والفيوم فضلا عن سوق جملة يمثل إضافة حقيقة لأسواق الجملة في إطار الاهتمام باهالينا بالصعيد لإيجاد السلع بأسعار جيدة فلابد من وجود اماكن لوجستية . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة